أكار يؤكد التزام بلاده باتفاق وقف إطلاق النار بإدلب رغم بعض الخروقات

20.أيار.2020
خلوصي أكار
خلوصي أكار

قال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اليوم الأربعاء، إن بلادهم ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار في إدلب بالرغم من بعض الخروقات التي تواجهه، وذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته باحتفال أقامته وزارة الدفاع التركية في أنقرة للتهنئة بعيد الفطر.

ولفت الوزير التركي إلى أن تركيا تبذل جهوداً واسعة لضمان ترسيخ وقف إطلاق النار في إدلب وجعله دائماً ومستقراً لكي يتمكن "الأشقاء السوريين" من العودة إلى منازلهم بشكل آمن، وكشف عن وجود محاولات استفزازية لخرق الاتفاق من قبل بعض الجماعات المتطرفة.

وأضاف أن "تركيا ملتزمة بوقف إطلاق النار بالتنسيق مع الروس، بالرغم من مواجهة بعض العقبات والخروقات"، مشيراً إلى مساعيهم للسير بخطوات ثابتة نحو الاستقرار في المنطقة.

وكانت سيرت قوات روسية وأخرى تركية اليوم الأربعاء، دورية مشتركة على الطريق الدولي "أم 4" هي الثانية عشر في تعداد الدوريات المشتركة منذ توقيع اتفاق وقف النار، والخامسة الغير مختصرة والتي تخطت حدود مدينة أريحا لأول مرة.

وقالت مصادر محلية بريف إدلب اليوم، إن دورية روسية تركية، سيرتها قوات الطرفين على الطريق الدولي "أم 4"، بين مدينة سراقب وصولاً لبلدة أورم الجوز غرب مدينة أريحا لأول مرة، حيث وصلت الدورية لمنطقة القياسات وفق نشطاء.

وذكرت المصادر إلى أن انتشاراً مكثفاً شهدته المنطقة الممتدة من بلدة النيرب حتى منطقة وصول الدورية من قبل القوات التركية التي أغلقت المنطقة بشكل كامل قبل بدء تسيير الدورية الروسية التركية، لافتة إلى أن طيران حربي سمع صوته في الأجواء بالتزامن.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد 15 أذار، اختصار مسار الدورية المشتركة الأولى مع القوات التركية على طريق "M4" في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، زاعمة وجود استفزازات من قبل "تشكيلات إرهابية"، كذلك الدورية الثانية التي تم اختصارها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة