أكبر حملة تصعيد تستهدف البشر والحجر في إدلب من قبل الطيران الروسي
أكبر حملة تصعيد تستهدف البشر والحجر في إدلب من قبل الطيران الروسي
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠١٧

أكبر حملة تصعيد تستهدف البشر والحجر في إدلب من قبل الطيران الروسي

تعرضت مدن وبلدات ريف محافظة إدلب اليوم، لأكبر حملة تصعيد جوية من قبل الطيران الحربي الروسي بدأت منذ ساعات الفجر الأولى، استهدفت عدة مشافي ونقاط طبية، ومناطق مدنية، خلفت أكثر من 18 شهيداً وعشرات الجرحى، إضافة لدمار في المشافي والمواقع المستهدفة بشكل كبير.


وافتتح الطيران الحربي الروسي غاراته الجوية فجراً باستهداف مشفى الجامعة السورية بريف معرة النعمان الشرقي بعدة غارات، أصابت مبنى المشفى بشكل مباشر، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مرضى كانوا في قسم الإنعاش، وجرح عدد من المراجعين، وعدد من الكادر الطبي، إضافة لدمار كبير حل بالمشفى، تلا ذلك استهداف جنازة لتشييع الشهداء في بلدة معرشورين القريبة، خلفت أربعة شهداء وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء.


كما تعرضت نقطة طبية لمنظمة شام بالقرب من بلدة معرزيتا بريف إدلب الجنوبي لقصف جوي مباشر، خلفت حرائق في النقطة الطبية، ليعاود الطيران الحربي الروسي استهداف النقطة من جديد بعد وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني، خلفت أربعة شهداء من طواقم الإسعاف، واحتراق عدة سيارات إسعاف وسيارات للدفاع المدني السوري.


ونالت بلدة سرجة نصيبها من القصف الجوي، خلفت شهيدان أطفال وعدد من الجرحى، كما تعرضت أطراف بلدة كفرسجنة لقصف جوي خلفت شهيد طفل، وأربعة شهداء أم وأطفالها الثلاثة استشهدوا بقصف روسي مماثل على الحي الغربي من مدينة خان شيخون، إضافة للعديد من الجرحى.


وفي سياق استمرار القصف، تعرض السوق ومبنى أثري في مدينة سرمين لقصف جوي مركز من الطيران الحربي الروسي، كما شهدت مدينة جسر الشغور العديد من الغارات الجوية، وغارات استهدفت تل النبي أيوب والسحاقية وأطراف معرة النعمان والنيرب والتمانعة وحرش بسنقول وتل النبي أيوب خلفت العديد من الجرحى بين المدنيين في هجمة مستمرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ