حصيلة المعارك

أكثر من 230 قتيل لقوات الأسد والمليشيات الداعمة له خلال معارك المنشية بدرعا البلد

23.نيسان.2017
صاروخ عمر يستهدف معاقل الاسد في حي سجنة القريب من المنشية
صاروخ عمر يستهدف معاقل الاسد في حي سجنة القريب من المنشية

نشرت غرفة عمليات البنيان المرصوص التي تقود معركة "الموت ولا المذلة" في حي المنشية بمدينة درعا، حصيلة إنجازات غرفة العمليات التي تحققت من تاريخ بدء العملية في 12 من شهر شباط حتى تاريخ 22 من شهر نيسان الحالي.

 

وكانت حصيلة قتلى قوات الأسد التي نشرتها غرفة العمليات خلال المعارك التي شهدها حي المنشية، والتي تمكنت من رصدها ونشرتها خلال فترات المعركة عبر معرفاتها الرسمية، تتضمن مقتل 3 ضباط برتبة عميد، و4 برتبة عقيد، و 3 برتبة مقدم، و 3 برتبة رائد، و 8 برتبة نقيب، 46 ملازماً، و 155 عنصراً، و 9 من ميليشيات حزب الله، و عنصر إيراني، إضافة لخمسة أسرى موجودين لدى فصائل الغرفة.

 

كما تمكنت الفصائل من تدمير منصتين للصواريخ، و 8 دبابات، و 7 عربات شيلكا، 3 مضادات 23، و تركسين مجنزرين، وطائرتي استطلاع، وتدمير 30 نفقاً كانت تتخذها قوات الأسد للتنقل ضمن مواقعها العسكرية في الحي، فيما تمكن الثوار من اغتنام العديد من الأسلحة والذخائر، إضافة لتحرير 600 كتلة سكنية في الحي، و 14 نقطة عسكرية استراتيجية لقوات الأسد.

 

وتتميز غرفة عمليات البنيان المرصوص بدقة تنظيمها، وحرصها على تقديم المعلومات المثبتة بالأدلة والصور ونشر حصائل شبه يومية لتعداد قتلى وخسائر عصابات الأسد، تمكنت من تحقيق تقدم كبير على حساب عصابات الأسد والميليشيات الداعمة لها في حي المنشية الاستراتيجي بمدينة درعا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة