أمريكا تراقب شحنات جوية مريبة بين إيران وسوريا

25.نيسان.2018

كشف مصدر بالإدارة الأمريكية أن أجهزة الاستخبارات ببلاده تراقب عن كثب ما وصفها بـ"شحنات جوية مريبة" بين إيران وسوريا، يشتبه بأنها قد تحتوي على أسلحة أو منظومات عسكرية.

وأوضح المصدر في تصريح لـ"CNN" اليوم الأربعاء، أن أمريكا وإسرائيل تراقبان هذه الشحنات التي يحتمل أنها تحتوي على أسلحة قد تستخدم في تهديد أمن إسرائيل، وفقاً للمصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه.

وأضاف المصدر أن هذا النوع من الشحنات الجوية وإن كان ليس بالمستغرب، إلا أن توقيته لفت انتباه أجهزة الاستخبارات، باعتبار أنه يأتي بعد الضربات الجوية التي وجهتها كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا في الـ13 من أبريل الجاري، وارتفاع وتيرة التهديدات التي وجهها مسؤولون إيرانيون، وخصوصاً فيما يتعلق باستهداف مطار تيفور في سوريا وسقوط قتلى إيرانيين.

وكانت مواقع حركة الطيران العالمية قد رصدت على الأقل رحلتين لطائرتين تابعتين لسلاح الجو السوري من طراز IL-76 بين طهران وسوريا، في الوقت الذي لفت فيه المصدر إلى أن رحلة أخرى لطائرة شحن إيرانية من طهران لسوريا أثارت انتباه الأجهزة الاستخباراتية.

ورصد "الخليج أونلاين" عن طريق تطبيق "فلايت رادار 24" رحلات غامضة بين سوريا وإيران وروسيا، عند منتصف ليل الاثنين والثلاثاء الماضي، تكون نقطة انطلاقها إما دمشق أو مدينة اللاذقية الساحلية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة