أمريكا : لاحقيقة لوجود تأييد غربي للأسد ..نعمل على انتقال سياسي تفاوضي بعيداَ عن الأسد

24.تموز.2015

اعتبرت أمريكا التصريحات التي صدرت عن نظام الأسد يوم أمس و التي تضمنت مزاعم عن وجود تأييد "غربي" لرؤيتهم للنزاع الدائر في ‫‏سوريا هي ابعد ما تكون عن الحقيقة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها إن " السياسات الوحشية لنظام الأسد هي التي استقطبت المجندين المتطرفين، و غذت نمو التطرف العنيف في سوريا، و أدت الى هذا الكم الهائل من الموت و الدمار. وإن المطلوب هو انتقال سياسي حقيقي للمساعدة على هزيمة المتطرفين في سوريا".

و أكدت الخاريجة في بيانها إن" موقفنا تجاه الأسد و نظامه لم يتغير". كما سبق وأن أكد وزير الخارجية السيد جون كيري يوم الاثنين في مقابلته مع قناة العربية، "ان الأسد يجب أن يرحل عن السلطة". وقد أكد السيد كيري مرة أخرى بقوله " من الصعب جداً أن نرى كيف تتوقف الحرب ما دام الأسد باقياً- وهو المغنطيس الذي يجذب كل هؤلاء المقاتلين الأجانب".

و نوه البيان إلى أنه لا يمكن لنظام الأسد أن يكون شريكاً ضد الإرهاب وهو الذي" نَمَّاه ثم فشل في مواجهته بفاعلية". مشددة على تواصل العمل من أجل انتقال سياسي تفاوضي بعيداَ عن الأسد، و يؤدي بالنهاية الى حكومة جامعة، يمكنها تحقيق طموحات السوريين في الحرية و الكرامة و الأمن، وكذلك هزيمة المتطرفين بشكل فعال.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة