أهالي مخيم اليرموك والحجر الأسود يطالبون بالعودة الفورية إلى منازلهم

25.أيار.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

طالب أهالي مخيم اليرموك، وحي التضامن، والحجر الأسود نظام الأسد وجميع الجهات المعنية بالإسراع بإعادة بناء مناطقهم، وتأمين البنى التحتية وإعادة الكهرباء والماء إلى منازلهم وحاراتهم، وتشكيل لجان أحياء ووضع جدول زمني محدد وفتح الطريق أمامهم ليتمكنوا من العودة إلى بيوتهم والتخلص من الأعباء الاقتصادية والمادية التي تثقل كاهلهم.

وشدد أهالي أحياء جنوب دمشق برسالتهم إلى نظام الأسد على ضرورة أن تعلن في الجريدة الرسمية عن المناطق المشمولة وغير المشمولة بمشروع إعادة الإعمار أو المخطط التنظيمي، والمدة الزمنية التي سينفذ فيها ذاك المشروع، بحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

وكان وفد من أبناء مخيم اليرموك سلم في الرابع من شهر شباط/ فبراير المنصرم عريضة إلى محافظ دمشق عادل أنور العلبي موقعة من أبناء المخيم، للمطالبة بعودتهم إلى منازلهم وممتلكاتهم في المخيم بأسرع وقت.

ووفقاً لأحد أعضاء الوفد فإن العريضة التي وقع عليها حوالي 3000 آلاف شخص من أبناء مخيم اليرموك بمجموع 200 صفحه مرقمه أصولاً، طالب الموقعون فيها بعودتهم الفورية للمخيم سواء توفرت فيه البنى التحتية أو لم تتوفر.

وشدد الموقعون على أن سكان اليرموك الذين أرهقتهم التكاليف المادية يؤكدون استعدادهم للعمل التطوعي المدني وأنهم سيقومون ببناء منازلهم بأيديهم ويعيدون المخيم إلى سابق عهده.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة