أوغلو: تركيا ستتولى محاربة الإرهابيين شرق الفرات إن لم تفعل واشنطن ذلك

18.شباط.2019
مولود جاويش أوغلو
مولود جاويش أوغلو

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، إنه إذا لم يتم تطهير شرق الفرات في سوريا من الإرهابيين، فإن تركيا ستتولى القيام بذلك بنفسها، وذلك في كلمة خلال تجمع جماهيري لحزب العدالة والتنمية، بولاية إسبارطة.

ولفت تشاووش أوغلو إلى أن تركيا "تدفن الإرهابيين في جحورهم أينما كانوا"، مشيراً إلى قيام تركيا بمكافحة عناصر حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" في الجانب العراقي من الحدود مع بلاده.

وأردف أنه حان دور شرق الفرات (في سوريا)، وإذا لم يتم إخراج إرهابيي قوات الحماية الشعبية "واي بي جي" وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي" من تلك المنطقة (من قبل الولايات المتحدة)، فإن تركيا ستقوم بتطهيرها من الإرهابيين بنفسها.

ومع فقدان تنظيم الدولة الإرهابي آخر معاقله، شرق الفرات في سوريا، مؤخرا، انتفت الذريعة التي كانت تسوقها الولايات المتحدة، لدعم قوات الحماية الشعبية "واي بي جي" وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي"، وفق وكالة الأناضول التركية.

وكان قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن تركيا تنتظر تطهير مدينة منبج السورية من الإرهابيين في أقرب وقت ممكن، وفاءً للوعود التي قطعتها واشنطن لأنقرة في هذا الصدد، وذلك في خطاب ألقاه، الإثنين، أمام حشد من أنصاره في ولاية بوردور جنوب غرب تركيا

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة