إخوان سوريا تستنكر تصريحات "الدروبي" عن اللاجئين وترفضها

21.تموز.2019
ملهم الدروبي
ملهم الدروبي

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، التصريحات التي أطلقها "ملهم الدروبي" المقرب من الجماعة وأحد أعضائها، عبر حسابه الرسمي في فيسبوك حول اللاجئين السوريين في تركيا والتي أثارت جدلاً واسعاً.

وقالت الجماعة في بيانها إن التعبير عن الرأي الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في سورية يتم من خلال البيانات والتصريحات الرسمية للجماعة، وأن ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن رأي الأخ ملهم الدروبي حول تنظيم أمور المهاجرين في تركيا يعبر عن رأي شخصي لا توافقه الجماعة عليه وتستنكره.

وأضاف البيان: "نحن إذ نشكر تركيا على حسن ضيافتها للمهاجرين، فإننا نؤكد أننا نتعاون مع الخيّرين من أبناء وطننا للتخفيف من معاناة المهاجرين السوريين وإيجاد الحلول المناسبة للحفاظ على حقوقهم وعلى أمن واستقرار هذا البلد المضياف".

وكان "ملهم الدروبي" أثار جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، قال فيه:""استقبلتُ في بيتي ضيفاً وقمتُ بواجبي نحوه فترةً طويلة أعامله كما أعامل أبنائي بل أحياناً أفضله عليهم، لكنه للأسف لا يحسن التصرف جهلاً منه أو طمعاً من ذويه، وقد طال العهد وضاقت ذات يدي وهو لا حس ولا ذوق، بماذا تنصحوني أن أفعل؟"، كما ختمه بوسم "السوريين في تركيا".

وردت عدة شخصيات معارضة على الدروبي واستنكرت تصريحاته التي تأتي بالتزامن مع الحملات الأمنية التي تقوم بها السلطات التركية لتطبيق القوانين على اللاجئين في تركيا، والتي ألقت يثقلها بشكل كبير على السوريين وأسفرت عن ترحيل الألاف منهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة