إدلب .. "الخوذ البيضاء" تودع شهيدين بقصف روسي و8 شهداء ضحايا مدنيين بغارات متفرقة

26.حزيران.2019

متعلقات

واصل الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام اليوم الأربعاء، عمليات القتل ونشر الموت بريف إدلب، مركزاً اليوم على استهداف فرق الدفاع المدني، التي قدمت شهيدين من متطوعيها وعدة إصابات بغارات مزدوجة بمدينة خان شيخون.

واستشهد متطوعان من الخوذ البيضاء اليوم، وأصيب متطوعين آخرين في مدينة خان شيخون جراء غارات مزدوجة استهدفت الفرق أثناء تفقد أماكن مستهدفة، كما نتج عن الاعتداء دمار سيارتي إسعاف كانت بحوزة الفرق أثناء تعرضهم للغارات، وفق ما أكد الدفاع المدني السوري.

وفي السياق، أصيب مدني في مدينة خان شيخون أيضاً التي تعرضت اليوم لأكثر من 10 غارات جوية فضلاً عن قصف مدفعي استهدف أطراف المدينة، كما استشهد أربعة مدنيين إحداهن امرأة وأصيب طفلين ورجل غربي مدينة إدلب جراء خمس غارات جوية استهدفت مزارع للمدنيين قرب بلدة عرب سعيد.

واستشهد طفل وامرأة وأصيب ثلاثة أطفال ورجل في قرية سلة الزهور جراء قصف مدفعي استهدف القرية بخمسة قذائف، في وقت متأثر من الليل أمس، كما استشهد مدنيان وأصيب أربعة آخرين بينهم امرأتان في مدينة معرة النعمان جراء ثلاث غارات جوية استهدفت منازل المدنيين ومحال تجارية في المدينة.

ووفق الدفاع المدني فقد أصيب رجل في بلدة كفرسجنة التي استهدفها الطيران الحربي اليوم بأربع غاراتٍ جوية، كما أصيب رجل في بلدة حيش جراء غارة جوية استهدفت البلدة، وأصيب رجل في مدينة إدلب جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة مفخخة استهدفت حي وادي النسيم.

وشنت المقاتلات الحربية اليوم غاراتٍ جوية فاستهدفت قرية معرة الصين بغارة بالقنابل العنقودية، والطريق الدولي قرب حيش بغارة بصواريخ C5، وبلدة العامودية شرقي حيش بغارة، والنقير الشرقية بغارتين، ومزارع ربع الجور شمالي خان شيخون بغارة، وعابدين بغارتين، وقرية المردم بغارتين بالقنابل العنقودية، وركايا سجنة بغارة، والتمانعة بغارة.

وقصفت مدفعية قوات الأسد اليوم بلدة بداما ومحيطها بتسع قذائف، وعابدين بـ250 قذيفة وحرشها بـ150، والهبيط بـ200 قذيفة، حيث أسعفت الخوذ البيضاء المصابين وانتشلت جثامين الشهداء وتفقدت أماكن القصف والغارات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة