إسرائيل تسقط طائرة بدون طيار اخترقت مجالها الجوي في الجولان المحتل

11.تموز.2018
منصة صواريخ باتريوت
منصة صواريخ باتريوت

متعلقات

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صاروخ باتريوت باتجاه طائرة بدون طيار اقتربت من حدوده من الجهة السورية قبل قليل، ويعتقد أن الصاروخ صدر من منظومة الدفاع الجوي المنصوبة في منطقة صفد شمال المناطق المحتلة.

وأكد أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه تم إطلاق صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي في الجولان وغور الأردن نتيجة اعتراض صاروخ باتريوت لقطعة طائرة بدون طيار اقتربت للحدود من اتجاه الأراضي السورية، وتم إسقاطها

وقالت قوات الدفاع الإسرائيلي في بيان لها: "لن نسمح باختراق المجال الجوي الإسرائيلي وسنرد على أي محاولة للتسبب بأذية المواطنين الإسرائيليين".

بالمقابل، لم يصدر أي تصريح حتى اللحظة من نظام الأسد حول هذه القضية، بينما سمع أصوات صفارات الإنذار تدوي في مرتفعات الجولان.

والجدير بالذكر أن الجنوب السوري يشهد توترا كبيرا على خلفية الهجمات التي تشنها قوات الأسد بمساندة الميليشيات الشيعية والعدو الروسي، حيث سيطرت على عشرات المدن والقرى والبلدات، وسيطرت على كافة الحدود من ريف درعا الشرقي مرورا بمعبر نصيب ومعبر درعا القديم بدرعا البلد وصولا إلى الضفة الشرقية لوادي اليرموك، وتواصل تقدمها باتجاه ريف درعا الغربي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة