إصابة قيادي في ميليشيا محلية إثر محاولة اغتيال في "بيت جن"
إصابة قيادي في ميليشيا محلية إثر محاولة اغتيال في "بيت جن"
● أخبار سورية ٤ يناير ٢٠٢٢

إصابة قيادي في ميليشيا محلية إثر محاولة اغتيال في "بيت جن"

تعرّض أحد قادة الميليشيات المحلية العاملة في بلدة بيت جن بجبل الشيخ بريف دمشق الغربي، أمس الإثنين، لمحاولة اغتيال أصيب خلالها مع اثنين من مرافقيه، أحدهما قُتل متأثراً بإصابته.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن شابين أقدما على محاولة اغتيال المدعو "إياد كمال" الملقب بـ "مورو"، قائد إحدى الميليشيات المحلية التابعة للأمن العسكري، أثناء تجوله في بلدة "مزرعة بيت جن".

وأضاف المصدر أن الشابين أطلقا الرصاص المباشر على "مورو" ومرافقيه داخل السيارة، قبل أن يلوذا بالفرار بواسطة دراجتهما النارية، مؤكّداً أن مورو أصيب بعدة رصاصات مع مرافقيه.

وأشار ذات المصدر إلى أن مورو ومرافقيه نُقلوا إلى إحدى مشافي العاصمة دمشق فور إصابتهم، لافتاً إلى أن أحدهما يُدعى "رعد" قُتل قبل وصوله المشفى.

وبحسب ذات المصدر فقد كشف الأهالي عن هوية الشابين اللذين أقدما على تنفيذ محاولة الاغتيال، موضحين أنهما من عناصر المدعو "نضال حمادة" قائد إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة في المنطقة ذاتها.

وأشار "صوت العاصمة" إلى أن خلافات كبيرة تدور بين "مورو" و"حمادة" منذ سنوات.

وكان "مورو" قد تعرض أواخر عام 2019، لمحاولة اغتيال بواسطة عبوة ناسفة زُرعت في سيارته، انفجرت قبل وصوله إليها.

وخضع مورو لعملية تسوية أمنية في بلدة بيت جن عام 2017، شكّل بموجبها ميليشيا محلية تتبع للأمن العسكري، بعد أن كان قائداً لفصيل "لواء عمر بن الخطاب" التابع للجيش الحر، وتولى قيادة "تجمع بيت جن" أثناء سيطرة "الحر" على المنطقة، كما كان قيادياً في صفوف "اتحاد قوات جبل الشيخ" في الفترة ذاتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ