إعلام الأسد يُشبح على المحجورين في "السكن الجامعي" والنظام يتوعدهم بإجراء تحقيق ..!!
إعلام الأسد يُشبح على المحجورين في "السكن الجامعي" والنظام يتوعدهم بإجراء تحقيق ..!!
● أخبار سورية ٢١ مايو ٢٠٢٠

إعلام الأسد يُشبح على المحجورين في "السكن الجامعي" والنظام يتوعدهم بإجراء تحقيق ..!!

شن إعلام النظام هجوماً لاذعاً طال المحجورين في منطقة مركز "السكن الجامعي"، الذي وصل إليه المسافرون العالقون في بعض الدول أبرزها روسيا وإيران متهماً إياهم بعدم مسؤولية والاستهتار وقيامهم بتصرفات لا تمت إلى المبادئ والقيم بصلة، على خلفية تداول صور تظهر رمي وجبات الطعام نوه إعلام الأسد أنها وزعت "مجاناً"، عليهم فيما توعدهم النظام بالتحقيق معهم في وصلة تشبيحية جديدة تستهدف الأشخاص الذين جرى حجرهم بظروف صحية سيئة.

وبحسب وسائل إعلام النظام فإنّ من وصفتها بـ "الجهات المعنية" في وزارتي الداخلية والصحة تكلفت بإجراء تحقيق في ممارسات بعض المقيمين في مركز الحجر الصحي في المدينة الجامعية بدمشق  والمتمثلة برمي وجبات الطعام المقدمة، ليتم إحالة المخالفين للقضاء، حسب التعميم المتناقل.

وتشير الصفحات الموالية التي تُدار من مخابرات الأسد إلى أنّ تلفزيون النظام سيعمل على تغطية الحادثة إعلامياً من خلال برنامج تلفزيوني سيتناول تفاصيل فيما يبدو أنها حملة إعلامية ممنهجة ضد الموجودين في مراكز الحجر للكف عن نشرهم وتذمرهم للواقع الذي يعيشه آلاف الأشخاص ممن سبق حجرهم في مراكز اشبه ما تكون للسجون.

ومنذ بداية الحديث عن وصول فايروس "كورونا"، إلى مناطق سيطرة النظام عبر الميليشيات الإيرانية التي تعد المصدر الأساسي لهذا الوباء، دخل إعلام النظام مرحلة جديدة من التخبط وتزييف الحقائق شملت كافة مجالات تغطية الأحداث المتعلقة بـ "كورونا"، بما فيها مراكز الحجر المزعمة التي شكلت فضائح عن كيفية تعامل النظام مع الجائحة.

بالمقابل نشرت صفحات وممثلين موالين صوراً تظهر تعامل الجهات الصحية التابعة للنظام مع الأشخاص المحجورين ضمن سكن جامعي قرب دمشق وسط ظروف صحية سيئة، وتشير المعلومات الواردة إلى أنّ حالة من الاهمال الكبير تعرض له القاطنين في مراكز الحجر.

ويأتي ذلك بعد نقلهم إليها من المطارات بواسطة حافلات نقل مكتظة دون تأمين أدنى مستوى من الخدمات الصحية وحتى وجبات الطعام، فيما كشفت المتصلة زيف الإجراءات التي يزعم نظام الأسد تطبيقها بخصوص الحجر الصحي على العائدين من بعض الدول، كما سبق استغلالهم مادياً بشكل كبير.

وسبق أنّ أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد أنّ عدد الذين وضعوا في مراكز الحجر الصحي منذ 5 آذار/ مارس الماضي ولغاية 14 أيار/ مايو الخميس الفائت بلغ 6781 شخصاً، خرج منهم 4224، والباقي قيد المتابعة الصحية، حسب وصف البيان.

هذا ويروج إعلام النظام إلى وجود مراكز للعزل في معظم المستشفيات مادفع متابعين للصفحات الموالية بالتهجم على تلك الادعاءات كاشفين عن حقيقة الواقع الذي يختلف تماماً عما تروج له صفحات موالية لا سيما مع وصف المتابعين بأنّ المراكز لتوزيع الأمراض وليس للوقاية منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ