إغارة للثوار على جبهة النيرب بإدلب وتدمير دبابتين وعربة شيلكا على جبهات حلب

04.شباط.2020
صورة أرشيفية لثوار إدلب
صورة أرشيفية لثوار إدلب

نفذت فصائل الثوار بريف إدلب اليوم الثلاثاء، أغارة خاطفة على مواقع قوات النظام وروسيا على جبهة النيرب، تمكنت خلالها من قتل مجموعتين وتدمير دبابة واغتنام أسلحة وذخائر، قبيل الانسحاب بسبب شدة القصف.

وقالت المعرفات الرسمية للفصائل إن عناصر الثوار نفذوا عملية إغارة نوعية على مواقع عصابات الأسد في النيرب بريف إدلب الشرقي، أسفرت عن مقتل مجموعتين من العناصر وجرح عشرات آخرين وتدمير دبابة واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والذخائر.

وبعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات، اضطرت فصائل الثوار على الانسحاب من المواقع التي تقدمت إليها بسبب التمهيد الناري الكثيف من الطيران الحربي والراجمات، وفي وقت لايزال القصف مستمراً على محيط البلدة وبلدات سرمين وقميناس.

وعلى جبهة حيش، أعلنت الفصائل تدمير غرفة عمليات مشتركة للميليشيات الروسية وقوات النظام على محور أرمنايا في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وتدمير سيارة مثبت عليها مدفع رشاش عيار 23مم واحتراقها بالكامل على محور كفروما في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

كما تمكنت من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع على محور القلعجية بريف حلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وتدمير دبابة على محور الحميرة، وتدمير دبابة أخرى على محور حرش الصحفيين غربي حلب إثر استهدافها المباشر بصواريخ الغراد، وتدمير عربة شيلكا على محور الصحفيين غربي حلب إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة