إلقاء القبض على إرهابيين من "داعش" و"قسد" شرقي حلب
إلقاء القبض على إرهابيين من "داعش" و"قسد" شرقي حلب
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠

إلقاء القبض على إرهابيين من "داعش" و"قسد" شرقي حلب

كشفت مصادر إعلامية عن إلقاء القبض 3 عناصر من إرهابيي "قسد" وعنصر واحد من "داعش"، وذلك في مدينتي الباب وجرابلس بمنطقة "درع الفرات" شرقي حلب، أمس الثلاثاء.

وأوضح بيان صادر عن مكتب ولاية غازي عنتاب التركية أن قوات إنفاذ القانون المحلية شمالي سوريا، ألقت القبض على عضوين من تنظيم "بي كا كا/ ي ب ك" الإرهابي وآخر من "داعش"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

وبحسب نص البيان، فإن الإرهابي "ك.هـ" عمل بين عامي "2014 - 2016" في مدينة منبج عضوًا في "داعش" ثم انتقل إلى تنظيم "بي كا كا، ي ب ك"، حيث ألقي القبض عليه في مدينة الباب.

وأشار إلى القبض على "م.هـ" العضو في "بي كا كا/ ي ب ك" في مدينة الباب أيضا، في حين قبض على الإرهابي في "داعش" "م.ي.م" بمدينة جرابلس، وذكر البيان، أنه تم ضبط عدد كبير من البنادق والهواتف المحمولة خلال عملية المداهمة.

وفي 27 يوليو/ تمّوز الماضي أعلنت وزارة الدفاع التركية عن إلقاء القبض على عناصر ينتمون إلى تنظيمات "داعش" و"PKK و YPG" الإرهابية التابعة لما يُسمّى بوحدات الحماية الكردية في مناطق متفرقة شمال سوريا.

وبحسب بيان رسمي أكدت الوزراة بأنه جرى اعتقال عنصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة "درع الفرات" بريف حلب الشرقي، وآخر يتبع لميليشيات "قسد" في منطقة "غصن الزيتون"، شمال حلب، يضاف إلى ذلك عنصر من الميليشيات ذاتها في منطقة "نبع السلام" شمال شرق البلاد.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد وداعش ونظام الأسد، التي تستهدف بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

هذا وحررت مناطق "درع الفرات" التي شهدت إلقاء القبض على إرهابيين من "داعش" و"قسد"، بموجب عملية عسكرية انطلقت في 24 أغسطس/ آب 2016، وانتهت في 29 مارس/ آذار 2017، بعد تمكن الجيشين التركي والحر من تحرير مدينة جرابلس، مروراً بمناطق وبلدات شرقي حلب وانتهاء بمدينة الباب التي كانت معقلاً لتنظيم "داعش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ