إندبندنت: الرياض شاركت بقصف ميليشيات إيران في البوكمال لمنع ضرب أهداف داخل السعودية

18.أيلول.2019

متعلقات

كشف مصدر مطلع لصحيفة "اندبندنت عربية" أن مقاتلات سعودية شاركت في استهداف مواقع لميليشيات إيرانية في منطقة البوكمال السورية، وتحدث المصدر عن "عدد من القتلى والجرحى وتدمير مستودعات أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات".

المصدر الغربي الذي رفض الكشف عن اسمه قال إنه "تم رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للمليشيات الإيرانية، وخاصة التابعة لفيلق القدس في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية، وتدمر مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات يعتقد أن إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو".

وشهدت سماء مدينة البوكمال اليوم الأربعاء، تحليقا لطائرات مسيرة عن بعد مجهولة الهوية، وتبدو هذه الطلعات استكشافية ولتصوير ومعاينة مواقع.

وأوضح المصدر لإندبندنت عربية أن "التحالف الدولي للحرب على الإرهاب يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط لاستهداف داعش وما تبقى من هذا التنظيم، وإنما استهداف الجماعات المصنفة إرهابية مثل فيلق قدس ومليشيات عراقية وإيرانية مختلفة فاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق"، ويتوقع في حديثه أن هذا الرد، والمشاركة السعودية قد تكون رسالة ورد تحذيري بعد استهداف طهران لمنشآت نفطية حيوية في مدينة بقيق وهجرة خريص السعوديتين.

والجدير بالذكر أن طائرات مجهولة استهدفت فجر أمس الثلاثاء مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، واستهدفت مواقع للميليشيات الشيعية الإيرانية، وأدت لمقتل وجرح عدد من العناصر وتدمير أسلحة وذخائر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة