"إندبندنت عربية": أمريكا وروسيا وتركيا اقتربوا من الاتفاق على مستقبل إيران بسوريا

04.تموز.2020

قالت صحيفة "إندبندنت عربية" في تقرير لها، إن الولايات المتحدة وروسيا وتركيا، اقتربوا من إنجاز اتفاق ثلاثي حول مستقبل الوجود الإيراني في سوريا، في وقت لفتت إلى أن روسيا طلبت من إيران إبعاد ميليشياتها الموجودة في سوريا نحو 80 كيلو متر عن الحدود في جنوب غربي سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن الجانب الإيراني يسعى للاحتفاظ بالممر البري الذي ينطلق في منطقة "التنف" على الحدود العراقية وقرب الحدود الأردنية، امتداداً إلى بادية الشام وصولاً إلى ريف دمشق الغربي والحدود اللبنانية.

ولفتت إلى أن "حزب الله" اللبناني، "يدرك أن مستقبل وجوده في سوريا بات على المحك، وأن العودة إلى لبنان باتت أمراً حتمياً"، في حين يحاول الحزب تغطية انسحابه التدريجي من سوريا، بغطاء التهويل من حرب إسرائيلية مقبلة.

وأشارت إلى أن "حزب الله" سحب ما يقارب الـ300 عنصر من "كتيبة الرضوان" بكامل عتادها من سوريا إلى لبنان، لتكون بأعلى جاهزية والاستعداد لاحتمال حصول مواجهة مفتوحة مع تل أبيب، مؤكدة أن الحزب يسعى لسحب عناصر إضافية خلال الأسابيع المقبلة، بينما أكدت أن الأوساط القريبة من الحزب، أن الانسحاب لا يتجاوز إعادة انتشار لتمركز الحزب في لبنان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة