إيران تعلن بداية عملية قريبة للسيطرة على إدلب

08.تشرين2.2017
علي ولايتي
علي ولايتي

أعلن كبير مستشاري الزعيم الأعلى الإيراني، "آية الله علي خامنئي"، اليوم الأربعاء، بداية عملية قريبة لانتزاع السيطرة على مدينة إدلب، بعد السيطرة على شرق سوريا.

 وبحسب وكالة مهر للأنباء، قال ولايتي "قريبا سنمشط شرق سوريا ثم منطقة إدلب في الغرب"، مثنياً على "تحالف إقليمي مع إيران يمتد من طهران إلى بيروت".

ونقل الإعلام الحربي التابع لجماعة حزب الله اللبناني، عن ولايتي أثناء زيارة لمدينة حلب السورية أن في خطاب لمجموعة من المقاتلين المتطوعين الشيعة إن "خط المقاومة يبدأ من طهران ويعبر من بغداد ودمشق وبيروت ليصل إلى فلسطين".

وأعلن الإعلام الحربي التابع لحزب الله إن المقاتلين الذين كان ولايتي يتحدث معهم جاؤوا للدفاع عن مرقد السيدة زينب في دمشق مما يجذب آلاف المتطوعين العراقيين والأفغان الشيعة للذهاب إلى هناك.

وتعتبر زيارة ولايتي هي ثاني زيارة يقوم بها مسؤول إيراني كبير لسوريا في قرابة أسبوعين فيما تعزز إيران من دعمها المعلن لنظام الأسد، وقام رئيس أركان الجيش الإيراني، "محمد باقري"، بزيارة نادرة لسوريا الشهر الماضي محذراً إسرائيل من اختراق المجال الجوي السوري والأراضي السورية قبل يوم من زيارته لخط أمامي للقتال قرب مدينة حلب.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة