إيران تعييد تسمية شوارع ومرافق عامة بمنطقة السيدة زينب قرب دمشق
إيران تعييد تسمية شوارع ومرافق عامة بمنطقة السيدة زينب قرب دمشق
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠

إيران تعييد تسمية شوارع ومرافق عامة بمنطقة السيدة زينب قرب دمشق

قامت ميليشيات إيرانية بإعادة تسمية شملت عدة شوارع ومراقف عامة منها دوارات في منطقة "السيدة زينب" قرب دمشق الخاضعة لسيطرة الميليشيات المدعومة من إيران، وبثت صفحات موالية صوراً للشوارع عقب إعادة تسميتها.

وبحسب المصادر ذاتها فإنّ جهات إيرانية نفذت مشروعاً يقضي بترميم مفارق الطرقات والدوارات في منطقة "السيدة زينب"، تضمن إعادة تسميتها بأسماء جديدة، بما يتناسب مع مشروعها في المنطقة.

وشملت التغييرات عدة شوارع ومرافق عامة منها تحويل شارع "التين" إلى شارع "الحوراء"، وشارع القوس أطلق عليه "شارع الشهيد باسل الأسد"، ودوار المغاسل أطلق عليه اسم "دوار الشهيد البوطي"، كما أطلقت على شارع اسم "الفاطمية".

وأشارت إلى أنّ الفريق المكلف من الحرس الثوري الايراني في سوريا حصل على موافقات قانونية وموافقات من جهات عليا في نظام الأسد لإعادة تسمية من منطقة "قبر الست"، إلى "مدينة السيدة زينب عليها السلام"، بوقت سابق.

وليست المرة الأولى التي تنفذ فيها إيران ممارسات مماثلة حيث سبق وأن أقدمت عبر ميليشياتها الموجودة بمحافظة دير الزور بتغيير أسماء عدد من الشوارع العريقة، المستوحاة من مناطق جغرافية أو رموز وطنية سورية، إلى أسماء مستوحاة من رموز إيرانية ومذهبية، باللغتين العربية والفارسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ