ابنة رفسنجاني: مشاكل إيران سببها التدخل في سوريا واليمن

10.حزيران.2018
فائزة رفسنجاني
فائزة رفسنجاني

متعلقات

قالت فائزة هاشمي رفسنجاني، ابنة الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني، إنّ "المشاكل التي تعاني منها إيران ناجمة عن السياسات الخاطئة التي تتبعها الحكومة في الداخل والخارج".

وبحسب موقع "كلمة" الإيراني المقرب من الإصلاحيين، فإنّ كريمة رفسنجاني انتقدت في مأدبة إفطار بالعاصمة طهران، استمرار التدخل الإيراني في سوريا واليمن.

وقالت رفسنجاني في هذا السياق: "أعتقد أن المشاكل التي نعاني منها حالياً، ناجمة عن السياسات الخاطئة التي نتبعها في سوريا واليمن.

وأشارت رفسنجاني أنّ الحكومة الإيرانية "تحاول التستر على أخطائها من خلال إلقاء اللوم على دول مثل إسرائيل والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية"، بحسب "الأناضول".

واعتبرت أن إيران "تدفع ثمنا باهظا لتدخلها في شؤون دول المنطقة، وتهدر ثروات الوطنية ومن ثم تخرج من تلك البلدان خالية الوفاض".

وأردفت قائلة: "شعوب الدول التي نتدخل فيها لا تحب إيران، وحكام تلك الدول غالبا لا يقفون إلى جانبنا في المحافل الدولية، فإلى متى سيستمر سوء التدبير هذا، متى سنستخلص الدروس من الماضي".

وأضافت رفسنجاني أنّ السياسات الحالية التي تتبعها الحكومة الإيرانية، "ستقود النظام إلى السقوط"، واصفة سياسة طهران الخارجية بـ"الفاشلة".

ودعت إلى ضرورة الاستجابة لمطالب الشعب، ورفع الإقامة الجبرية عن الزعيم المعارض مير حسين موسوي وزوجته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة