اتفاق بين "قسد وروسيا" بشان تل تمر بريف الحسكة

18.تشرين2.2019

كشف مصدر كردي سوري، أمس الأحد، عن تفاصيل اتفاق جديد بين قوات سوريا الديمقراطية وروسيا والنظام بخصوص بلدة تل تمر ذات الغالبية المسيحية جنوب رأس العين شمال شرقي سوريا.

ونقل موقع (باسنيوز) عن مصدر مسؤول أن «قوات سوريا الديمقراطية اتفقت مع الروس والنظام على تسليم بلدة تل تمر إلى الجانب الروسي والسوري، والانسحاب إلى جنوب الطريق الدولي M4 للحيلولة دون وقوع تل تمر تحت سيطرة فصائل المعارضة و الجيش التركي».

وأضاف أن «الاتفاق أيضا ينص على انسحاب الجيش التركي والقوات الموالية له إلى حدود قرى وبلدات رأس العين بشكل كامل»، لافتاً إلى أن «قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية نواتها، بدأت بالانسحاب إلى جنوب الطريق الدولي بـ1 كم ضمن الاتفاق الجديد مع الروس والنظام».

وأكد المصدر أن القوات الروسية والنظام سوف تنتشر بشكل رسمي بدءا من أمس (الأحد) في بلدة تل تمر وريفها على مناطق التماس مع قوات الجيش الحر والجيش التركي في ريف رأس العين، مبيناً أن «عناصر من الروس والنظام موجودون في بلدة تل تمر حاليا».

وأوضح المصدر أن تعزيزات عسكرية روسية تتألف من 15 عربة مدرعة وصلت بعد منتصف ليلة السبت-الأحد إلى ريف قامشلي في إطار انتشار القوات الروسية في المنطقة وفق اتفاقها مع قوات سوريا الديمقراطية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة