اختفاء غامض لابن عم "أسماء الأسد" بالبقاع وأجهزة لبنان الأمنية تبحث عنه

17.أيلول.2019

متعلقات

تجري الأجهزة الأمنية اللبنانية استقصاءاتها لمعرفة مصير "مرهف طريف الأخرس"، ابن عم أسماء الأسد، زوجة المجرم "بشار الأسد"، الذي فقد منذ أيام على طريق ضهر البيدر بين البقاع وبيروت.

وتبلغت الدوائر الأمنية من المعنيين أن الأخرس فقد الاتصال به ولم يعرف مصيره حتى اليوم الثلاثاء، وتضاربت المعلومات حول أسباب الخطف هل هي على خلفية تصفية الحسابات داخل بيت الأسد، أو جاء صدفة من قبل عصابات السرقة والسطو التي نشطت في الأيام الماضية.

وشهدت المنطقة عملية اختفاء مماثلة، إذ لا يزال مصير المواطن اللبناني جوزف حنوش مجهولاً بعد تعرضه لعملية خطف على طريق بعلبك، كذلك حادثة اعتداء على عائلة في عطلة نهاية الأسبوع لم يلتزم سائق الجيب لأوامر العصابة بالتوقف عل جانب الطريق.

وتذكّر عملية خطف الأخرس بخطف مرافق مدير مكتب ماهر الأسد، في لبنان، الذي اختفى لأسابيع عديدة بعد مشاكل مع عصابة لبنانية من بعلبك تنشط بتهريب المخدرات على خط اللاذقية الهرمل بعلبك، ولم يطلق سراحه إلا بعد دفع المبلغ الواجب عليه.

وأسماء هي ابنة فواز الأخرس، ولدت بتاريخ 11-8-1975 وهي زوجة بشار الأسد رئيس النظام السوري المجرم، وتنحدر من مدينة حمص، حيث ولدت في بريطانيا. تزوجت بشار في 18 كانون الأول ديسمبر عام 2000.

وأسماء ابنة طبيب قلب سوري مقيم في لندن وهو فواز الأخرس المتخصص في أمراض القلب والاوعية الدموية من مواليد حمص عام 1946. متزوج من سحر العطري التي كانت تعمل في السفارة السورية في العاصمة البريطانية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة