ارتفاع حصائل "كورونا" بالشمال المحرر ومناطق النظام .. والإدارة الذاتية تمدد الحظر في مناطقها
ارتفاع حصائل "كورونا" بالشمال المحرر ومناطق النظام .. والإدارة الذاتية تمدد الحظر في مناطقها
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠٢١

ارتفاع حصائل "كورونا" بالشمال المحرر ومناطق النظام .. والإدارة الذاتية تمدد الحظر في مناطقها

سجّلت المناطق المحررة 43 إصابة جديدة بوباء "كورونا"، فيما سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام 91 إصابة و7 حالات وفاة فيما مددت "الإدارة الذاتية" فترة الحظر في مناطق سيطرتها، بقرار رسمي.

وفي التفاصيل كشفت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 43 إصابة جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 20,500 كما تم تسجيل 43 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب رفعت حالات الشفاء الكلي 13,324 حالة، وفقاً لتحديث الحصيلة الصادر السلطات الصحية في الشمال المحرر.

وأشارت إلى أن حالات وفاة الكلية بلغت 348 حالة، وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 433، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 75,764 اختبار في الشمال السوري.

وكانت قالت الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا يرتفع بشكل خطير في ظل الاستهتار بالوباء بالتوازي مع استنزاف القطاع الطبي، ودعت  بالمدنيين اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية من الوباء.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام أمس، 91 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 11,890 حالة بينها 741 حالة وفاة مع تسجيل 7 حالات جديدة.

و قالت صحة النظام في بيان لها إن الوفيات توزعت في على العاصمة دمشق وحمص وطرطوس واللاذقية فيما كشفت عن شفاء 71 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 5,686 حالة.

من جانبها أعلنت "الإدارة الذاتية"، أمس الثلاثاء، عن تمديد حظر التجول الجزئي في مناطق سيطرتها، حتى 18 من كانون الثاني الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، وفق بيان رسمي.

وكانت سجّلت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية أمس 14 إصابة جديدة بـ "كورونا" وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 8,113 حالة بينها 276 حالة وفاة فيما بلغت حصيلة المتعافين 1,150 وتوزعت حصيلة الوباء على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا بالإصابات والوفيات معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ