ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا لـ 47

11.آب.2020

سجل مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم إصابة جديدة بـ "كوفيد١٩" في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

وقال المخبر إن الإصابة سُجلت في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، و بذلك أصبح عدد الاصابات الكلي ٤٧.

وسجل المخبر تسجيل حالة شفاء في ناحية اخترين بريف حلب، وبذلك ارتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى ٣٢ حالة.

وتوزعت الإصابات الـ 47 بين مدن وبلدات إعزاز والباب وجرابلس والراعي وعفرين ودارة عزة وأخترين باب الهوى وسرمدا وأطمة والدانا وتفتناز وسرمين وإدلب، بالإضافة لمخيم باب السلامة.

وكان أعلن فريق منسقو استجابة سوريا أمس تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة دارة عزة غربي حلب، لشخص وافد من مناطق سيطرة نظام الأسد عبر طرق التهريب، على الرغم من الإعلان عن إغلاق المعابر مع النظام.

ودان الفريق بشدة استمرار عمليات التهريب من مناطق سيطرة النظام إلى مناطق شمال سوريا عبر معابر التهريب، وحمّل الجهات المسيطرة على المنطقة مسؤولية ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا COVID-19.

وشدد الفريق على أن الاستهتار الكبير من قبل الجهات المسيطرة بسلامة أكثر من أربع ملايين مدني في المنطقة، مبعث قلق وتستوجب إجراءات أكثر صرامة للتعامل مع تلك الحالات.

والجدير بالذكر أن التاسع من الشهر الماضي شهد تسجيل أول حالة إصابة بوباء "كورونا"، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعد التأكد من الفحوصات التي أجرت له.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة