استباقاً لأي ضربة أمريكية .. نظام الأسد ينقل طائراته من الضمير والشعيرات والتيفور إلى حميميم والنيرب

10.نيسان.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

أكدت مراصد الطيران في الشمال السوري اليوم، أنها رصدت حركة كبيرة لطائرات النظام وقواته من مطارات السين والضمير والتيفور بريفي حمص ودمشق، باتجاه قاعدة حميميم ومطاري النيرب بحلب ودمشق الدولي.

وبينت المراصد أن تعليمات وصلت لكامل القطع الجوية في سوريا لتغيير مواقع انتشارها، حيث يسعى النظام لنقل طائراته للقاعدة الروسية في حميميم ومطار النيرب العسكري بحلب ومطار دمشق الدولي بهدف تجنيبها الضربات الأمريكية المتوقعة خلال الساعات القادمة بعد تصاعد التصريحات الأمريكية عن نيتها الضرب ولو وحيدة رداً على استخدام النظام للأسلحة الكيماوية ضد المدنيين أخرها في مدينة دوما.

ولعل أبرز المواقع التي يتوقع النظام أن تتعرض للضربات الأمريكية في حال حصلت هي مطار الضمير العسكري الواقع شرق بلدة الضمير بمحافظة ريف دمشق، ويبعد عن العاصمة دمشق نحو خمسين كيلومترا، ويحتوي على مدرجين، طول أحدهما 2.3 كيلومتر والآخر 3.1 كيلومترات، وفيه حظيرة للطائرات وتعمل فيه طائرات ميغ 23 وسوخوي 22.

كذلك مطار السين والذي يسمى أيضا مطار صقال على بعد 140 كيلومترا جنوب غرب مدينة تدمر شمال شرق دمشق، يحتوي على 36 حظيرة ومدرجين للإقلاع والهبوط، طول أحدهما ثلاثة كيلومترات والثاني 2.5 كيلومتر.

وأيضاَ مطار التيفور بري حمص ويعتبر من أكبر المطارات العسكرية، ويقع على بعد ستين كيلومترا شرق مدينة تدمر، وله ثلاثة مدارج كل منها طوله ثلاثة كيلومترات، إضافة لمطار الشعيرات والذي يقع في محافظة حمص ويعتبر المطار الأساسي لطائرات سوخوي 22، ويبعد ثلاثين كيلومترا جنوب شرق مدينة حمص، ويعد المطار من أهم المعسكرات التدريبية في المنطقة الوسطى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة