استشهاد جندي تركي خلال صد محاولة تسلل لعناصر قسد في "غصن الزيتون"

03.كانون1.2020

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس 3 كانون الأول/ ديسمبر، عن استشهاد جندي تركي خلال عملية تحييد إرهابيين من ميليشيات "قسد"، الانفصالية حاولوا التسلل إلى منطقة "غصن الزيتون" بريف حلب الشمالي.

وقالت الوزارة في بيان لها إن استشهاد الجندي "زيتين دالي" جاء إثر اندلاع اشتباكات مع ميليشيات قسد الإرهابية، وتزامن ذلك مع تعزيز نقاط الجيش التركي مدعم بواسطة طائرات مسبرة بدون طيار.

وأشارت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر إلى أن القوات التركية حيدت 6 عناصر من من تنظيمات PKK و YPG حزب العمال الكردستاني حزب الاتحاد الديمقراطي، إثر إحبار عملية التسلل التي أودت بحياة جندي تركي.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

هذا وسبق أن نعت وزارة الدفاع التركية عدد من عناصر القوات المسلحة التركية خلال اشتباكات مع إرهابيين من الميليشيات الانفصالية التي تحاول تعكير صفو المناطق المحررة، إلى جانب عناصر من الجيش التركي قضوا خلال تفكيك عبوات ناسفة شمال سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة