طباعة

استشهاد ستة مدنيين بقصف مدفعي لميليشيا "قسد" طال بلدات ريف حلب الشرقي

15.تشرين1.2019

أكدت مديرية الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" اليوم الثلاثاء، استشهاد ستة مدنيين بقصف مدفعي وصاروخي لميليشيا "قسد" الانفصالية، على بلدات ريف حلب الشرقي القريبة من بلدة الغندورة.

وقالت المصادر إن 6 مدنيين قتلوا وجرح 13 آخرين، جراء القصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على قرى " ميرزا وتل علي و الشعيب" في ريف بلدة الغندورة شرق حلب، تمكنت رق الدفاع المدني من الوصول إليهم وانتشالهم.

وكانت استهدفت عناصر قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء، مخيم للنازحين قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، موقعة جرحى وأضرار مادية في مخيمات المدنيين الهاربين من الموت والقصف.

وقال نشطاء إن قذائف هاون عدة سقطت على مخيم الجبل للنازحين قرب مدينة جرابلس، مصدرها مواقع الميليشيات الانفصالية "قسد"، تسببت بجرح ثلاث أطفال، وأضرار مادية كبيرة في مخيمات النازحين.

وتقوم الميليشيات الانفصالية باستهداف المناطق المدنية في ريف حلب الشرقي والشمالي ومناطق داخل الأراضي التركية بقذائف الهاون، موقعة شهداء وجرحى، في سياق ردها على عملية "نبع السلام"

وسبق أن تعرضت مناطق جرابلس وإعزاز وبلدات عدة بريف حلب الشرقي والشمالي وعدة مدن تركية قريبة من الحدود السورية، لقصف مدفعي مصدره الميليشيات الانفصالية، أوقعت أكثر من 10 شهداء، كما استهدفت تلك القوات سيارات مدنية بصواريخ حرارية وأوقعت شهداء بين المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير