استشهاد سيدة برصاص قناصة "قسد" قرب مدينة "اعزاز" بريف حلب
استشهاد سيدة برصاص قناصة "قسد" قرب مدينة "اعزاز" بريف حلب
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠

استشهاد سيدة برصاص قناصة "قسد" قرب مدينة "اعزاز" بريف حلب

استهدف رصاص قناصة ميليشيات "قسد" اليوم الأحد 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، ورشة فعالة تقوم بقطاف الزيتون في قرية مرعناز بريف حلب الشمالي، الأمر الذي نتج عنه استشهاد سيدة على الفور قرب مدينة "اعزاز" الواقعة ضمن منطقة درع الفرات بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية إنّ السيدة تُدعى "منال سمير حمادة" وتبلغ من العمر 32 عامً وتم استهدافها أثناء قطفها محصول الزيتون بالقرب من قرية "مرعناز" غربي مدينة اعزاز، من قبل قناصة الميليشيات الانفصالية.

فيما أقدمت ميليشيات "قسد"، على قتل مدني رمياً بالرصاص حيث كان برفقة عائلته محاولاً دخول منزله في منطقة "منبج"، الخاضعة لسيطرتها، قادماً من المناطق المحررة، حسب ما تناقلته مصادر محلية في المنطقة اليوم الأحد.

وليست المرة الأولى التي يتّعمد قناصة "قسد" استهداف المدنيين في المناطق الزراعية المكشوفة على نقاط تمركز الميليشيات، لا سيما في أرياف حلب وتل أبيض ورأس العين، حيث تكررت هذه الحوادث الأمر الذي نتج عنه استشهاد وجرح عدد من المدنيين خلال أوقات سابقة.

هذا ويتخذ إرهابيي "ي ب ك وبي كا كا" من قرية مرعناز التي تتبع إداريّاً لمحافظة حلب وتقع ضمن منطقة أعزاز، مقرات وقواعد عسكرية وما زال عناصر تلك التنظيمات يواصلون عملياتهم الإرهابية ضد المناطق المجاورة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني مثل اعزاز، وجرابلس، والباب، وعفرين في الشمال السوري المحرر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ