اعتقال ثلاث نيوزيلنديين بينهم امرأة من دا-عش حاولوا دخول تركيا من سوريا

16.شباط.2021

أعلنت السلطات الأمنية التركية، يوم الاثنين، إلقاء القبض على ثلاثة نيوزيلنديين، بينهم امرأة يقال إنها عضو بتنظيم داعش، خلال محاولتهم دخول تركيا من سوريا بطريقة غير قانونية، في وقت أكدت وزارة الخارجية النيوزيلندية، أنها على علم بالأمر، دون أن تقدم تفاصيل أخرى.

وذكرت وزارة الدفاع الوطني، أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على النيوزيلنديين في منطقة الريحانية بإقليم هاطاي الجنوبي التركي المتاخم للحدود مع سوريا، وذكرت أن "قواتنا من حرس الحدود ألقت القبض على ثلاثة يحملون الجنسية النيوزيلندية، كانوا يحاولون دخول بلادنا بشكل غير قانوني من سوريا".

ولفتت التغريدة إلى أنه "جرى تحديد هوية امرأة في السادسة والعشرين من عمرها من بين المقبوض عليهم بأنها إرهابية من داعش مطلوب القبض عليها بإخطار أزرق"، حيث تصدر وكالة الشرطة الدولية (إنتربول) إخطارا أزرق لجمع معلومات إضافية عن هوية شخص ما، وموقعه وأنشطته فيما يتعلق بجريمة ما.

ولطالما اعتقلت السلطات الأمنية التركية، العشرات من المنتمين لتنظيم داعش وتنظيمات أخرى، خلال محاولتهم دخول الأراضي التركية عبر الحدود مع سوريا، قامت بترحيل العديد منهم لدولهم، في وقت لايزال أخرين معتقلين لدى السلطات التركية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة