اعتقال مواطنين بألمانيا بتهمة تمويل "هيئة.تحـرير.الشــام"

10.كانون2.2021

كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، عن اعتقال السلطات هناك، ثلاث مواطنين ألمان بتهمة تمويل "هيئة تحرير الشام" عبر جمع التبرعات، بعد شنها مداهمات في عدد من المدن الألمانية، ولفتت إلى أن التحقيقات مع 14 متهما آخرين.

وقالت المجلة، إن قوات الأمن الألمانية اعتقلت رجلين ألمانيين وامرأة يحملون الجنسيات الألمانية والصربية والكوسوفية، ويُشتبه في أنهم وسطاء ماليون للمجموعة الأساسية التي تجمع التبرعات، ولفتت إلى أن الشرطة الألمانية شنت مداهمات في مدن ميونخ وأولم ودلمنهورست، بينما تستمر عمليات تفتيش لمتهمين آخرين في مناطق ألمانية أخرى.

بدورها، أكدت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، أن محققي المدعي العام الفيدرالي ومكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في ألمانيا، اكتشفوا شبكة لتمويل "الحركات الإسلامية" في سوريا، التي تستمر في أعمالها بمساعدة المانحين الأجانب، مشيرة إلى أن الأموال تنتقل من ألمانيا إلى سوريا، عبر وسيط في تركيا.

وأضافت "كان واضحاً ما سيحدث لأموال المتبرعين في ألمانيا، إذ أُبلغت الشرطة الألمانية عن منصة لـ"هيئة تحرير الشام" على الإنترنت، تدعو علناً لتمويل العيئة من أجل شراء الأسلحة وتأمين سبل عيش المقاتلين"، حيث تصنف ألمانيا "هيئة تحرير الشام" كـ "كيان إرهابي".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة