اغتنام دبابتين وتدمير أربعة وأليات أخرى حصيلة معارك اليوم بحلب وإدلب

02.شباط.2020
لحظة شاهد|| تدمير سيارة نقل جنود عسكرية بيك آب محملة بعناصر لعصابات الأسد على محور خان طومان في ريف حلب.
لحظة شاهد|| تدمير سيارة نقل جنود عسكرية بيك آب محملة بعناصر لعصابات الأسد على محور خان طومان في ريف حلب.

تتصاعد حدة المواجهة بين فصائل الثوار من جهة وقوات الأسد وروسيا وإيران من جهة أخرى على جبهات ريفي حلب الغربي والجنوبي وريف إدلب، حققت الفصائل خسائر كبيرة بصفوف النظام من تدمير لعدة دبابات واغتنام أخرى ومقتل العشرات من عناصر الأخير.

وقالت مصادر عسكرية من فصائل الثوار، إنها خاضت اشتباكات لاتزال مستمرة على جبهات ريف حلب الغربي والجنوبي وريف سراقب، تميزت بتدمير أربع دبابات وعدة مدافع وقواعد صواريخ، واغتنام دبابتين وعربة بي أم بي.

ولفت المصادر إلى أن فصائل الثوار اغتنمت دبابتين وعربة بي أم بي على محور زيتان بريف حلب الجنوبي، وسط اشتباكات عنيفة على ذات المحور ومقتل العشرات من عناصر النظام، في وقت تشهد المنطقة قصف جوي وصاروخي عنيف.

وأكدت الفصائل تدمير دبابتين على محور داديخ بريف إدلب الشرقي، وسيارة نقل جنود على ذات المحور قتل كل من كان فيها من عناصر، في حين تمكنت من تدمير دبابة على محور خلصة بريف حلب الجنوبي.

ودمرت فصائل الثوار أيضاَ قاعدة مضاد للدروع في القلعجية بريف حلب الجنوبي، وعربة شيلكا على محور خلصة، وبيكاب محمل بالعناصر على محور خان طومان، وبيكاب عدد ٢ مع مجموعة عناصر على محور القلعجية، كما قامت باستهداف تجمع عناصر على محور الراشدين الخامسة بريف حلب الغربي.

وتشتد المعارك ضراوة على جبهات ريف حلب الغربي والجنوبي، وريف سراقب الجنوبي، مع إصرار روسيا والنظام مساعيها للتقدم والسيطرة على الطرق الدولية، غير آبهة بكل الخسائر التي أمنيت بها خلال المعارك الجارية منذ أشهر، في وقت تدفع تركيا بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة