الأردن تمنع سيارات "البحارة" إدخال الخضار والفواكه السورية

26.حزيران.2019

قررت وزارة الزراعة الأردنية منع سيارات السفريات المعروفة باسم "البحارة"، من إدخال الخضار والفواكه السورية عبر المعابر الحدودية، ابتداء من مطلع الأسبوع الجاري.

وعزت الوزارة قرارها، كون هذه المنتجات تحتوي على متبقيات المبيدات بمستويات عالية، إضافة لعزم الوزارة على حماية المزارعين المحليين من منافسة وصفتها بغير العادلة بسبب أسعار المنتجات الزراعية المنخفضة.

ووجهت الوزارة المواطنين والتجار بعدم تداول هذه المنتجات إن وجدت، والتواصل مع الوزارة حول أي محصول مجهول المنشأ، لما تتركه المتبقيات من أثر سلبي على صحة الإنسان، حسبما ذكرته الوزارة.

وسبق أن قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني "الدكتور طارق الحموري"، أن قرار حظر استيراد بعض السلع من سوريا هو قرار وطني بحت ولا املاءات على الأردن بهذا الشأن اطلاقا.

وأضاف في تصريح صحفي، أن القرار اتخذ لمصالحنا الاقتصادية وفي إطار تطبيق المعاملة بالمثل، لافتاً إلى أن الحكومة وفي حال اتخذ الجانب السوري قرارا برفع القيود عن السلع الأردنية المصدرة إليه ستتخذ قرارا مماثلا في ذات الوقت برفع القيود عن السلع السورية.

وكانت قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري، حظر استيراد نحو 194 سلعة من سوريا، وذلك في ظل التراجع الذي تسجله صادرات الأردن خلال العام الجاري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة