الأردن يغلق حدوده مع سوريا لمدة أسبوع خوفا من تفشي "كورونا"

12.آب.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

قررت المملكة الأردنية، الأربعاء، إغلاق مركز حدود جابر مع سوريا، أمام حركة النقل التجاري، لمدة أسبوع؛ بسبب وباء فيروس كورونا، وجاء ذلك في قرار من وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، بالموافقة على توصية لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات خلال الاجتماع الذي عقدته الأربعاء، وترأس جانبا منه رئيس الوزراء عمر الرزاز.

ويبدأ إغلاق مركز حدود جابر اعتبارا من صباح غد الخميس، ولمدة أسبوع، علما أن القرار جاء بعد تسجيل عدد من إصابات كورونا للعاملين في المركز الحدودي.

وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز، خلال الاجتماع، إن "إغلاق الحدود لمدة أسبوع، وخلال هذه الفترة نعيد النظر بكل إجراءاتنا في جابر والكرامة والعمري، وهذه المعابر هي مصدر لانتقال الوباء لساحتنا الداخلية".

وكان مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، عدنان إسحاق، قال الأربعاء إن مصدر حالات كورونا الـ13 التي سجلت الثلاثاء هي لعاملين على حدود جابر ومخالطين لمصابين.

والثلاثاء، قررت الحكومة الأردنية إعادة تفعيل أمر الدفاع رقم 11، على وقع احتجاجات المعلمين المتواصلة، وعودة تسجيل حالات إصابة محلية بفيروس "كورونا".

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، فإن إعادة تفعيل أمر الدفاع 11 سيكون ابتداء من السبت المقبل.

ويمنع أمر الدفاع 11 أي تجمع يزيد على 20 شخصا، مع التزامهم بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة بالأردن 1283 حالة، بينها 11 وفاة، و1189 متعافيا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة