الأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيق شامل في "حال" ثبت استخدام الكيماوي!!!!

08.نيسان.2018
الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو غوتيريس"
الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو غوتيريس"

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو غوتيريس"، اليوم الأحد، عن قلقه العميق إزاء العنف المتجدد والمكثف في دوما في الغوطة الشرقية خلال الساعات 36 الماضية .

وشدد الأمين العام على قلقه بوجه خاص من الأنباء حول استخدام الأسلحة الكيميائية ضد السكان المدنيين في دوما، وتابع أن "أي استخدام للأسلحة الكيميائية، إذا ثبتت صحته، أمر بغيض ، ويتطلب إجراء تحقيق شامل".

ودعا الأمين العام، جميع الأطراف إلى وقف القتال واستعادة الهدوء القائم ، والالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن 2401 (2018)، مؤكداً أنه لا حل عسكري للحرب السورية.

وطالب غوتيريس، جميع الأطراف إلى ضمان احترام القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، بما في ذلك وصول المساعدات الإنسانية عبر سوريا إلى جميع المحتاجين، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وقصف نظام الأسد، مساء أمس مدينة دوما بغاز الكلور ما أدى إلى لإستشهاد أكثر من 150 شخص جلهم من الأطفال، ورجح الدفاع المدني على "تويتر" ارتفاع عدد الشهداء بسبب تزايد حالات الاختناق، مؤكداً أن طواقمها تواجه صعوبة كبيرة في إجلاء الضحايا؛ بسبب القصف.

وطالبت بريطانيا، اليوم الأحد، بتحقيق عاجل ورد دولي على استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي في سوريا.

من جهتها، أدانت الولايات المتحدة الهجوم بالأسلحة الكيميائية في دوما، ليلة السبت، معتبرة أن روسيا تتحمل المسؤولية إذا تأكدت هذه المعلومات، بسبب دعمها للنظام

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة