"الأونروا" تخفض مساعداتها للفلسطينيين في سوريا وتضع شروط جديدة للمستفيدين

17.شباط.2019

متعلقات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في سورية عن إجراءات جديدة ستتخذها خلال العام 2019 بخصوص المساعدات المالية والغذائية المقدمة للاجئين الفلسطينيين في سورية.

وذكرت الوكالة على "فيس بوك" أنها ستقوم بتوزيع المساعدات (المالية والغذائية) على الأسر الفلسطينية في سورية الأكثر عوزاً وفقراً "فقط "معتمدة على معايير حددتها الوكالة.

وتشمل المعايير الجديدة "أسرة تعيلها امرأة، أسرة يعيلها شخص مسن (تجاوز عمره 60 عاماً)، أسرة يعيلها أو أحد أفرادها من ذوي الإعاقة، وأسره يعيلها أو أحد أفرادها يتيم دون سن الثامنة عشر".

ووفق الإعلان الصادر عن الأونروا فإنها ستعمل بالتعاون مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب على تحديث بيانات اللاجئين الفلسطينيين، حيث دعت من ينطبق عليه أحد المعايير السابقة زيارة أقرب مركز توزيع مساعدات غذائية أو مركز تابع لقسم التسجيل، للتأكد من تحديث البيانات بالوثائق المعتمدة والصادرة عن الجهات الحكومية في سوريا، حتى يتم إدراجكم في الدورة الأولى للمساعدات الغذائية.

وأوضحت الوكالة أنه سيتم منح الفرصة لجميع الفئات لتحديث بياناتهم قبل نهاية الدورة الأولى للمساعدات الغذائية، إذا كان من المستحقين، سوف يستلم المساعدة الغذائية، ولا يتوجب زيارة مكاتب الأونروا أو مراكز التوزيع حتى يتم استلام رسالة نصية تعلم بمكان وتاريخ استلام المساعدة الغذائية.

من جهتها، أشارت الهيئة العامة للاجئين إلى أن الوكالة ستواصل توزيع مساعداتها لجميع الفئات الفلسطينية في سورية في حال حصولها على تمويل إضافي.

وكان تسبب القرار الأميركي بتجميد مساعداتها للوكالة بعجز كبير في ميزانية الأونروا مما اضطرها إلى تقليص عدد من خدماتها المقدمة للاجئي فلسطين في مناطق عملها الخمسة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة