الإدارة الذاتية الكردية تحظر التجوال بدءا من الإثنين المقبل بسبب "كورونا"

19.آذار.2020

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية لشمال شرق سوريا عن فرض حظر التجوال في كافة المناطق التي تسيطر عليها بدءا من الساعة السادسة صباحا من يوم الإثنين الموافق للثالث والعشرين من الشهر الجاري، وذلك "نظرا للتحدي الخطير الذي يشكله وباء فيروس كورونا على العالم والمنطقة".

وشددت الإدارة عبر بيان أصدرته على منع الحركة والانتقال ما بين "الإدارات الذاتية والمدنية"، وكذلك بين المدن الرئيسية داخل كل إدارة بدءا من صباح يوم السبت الموافق للحادي والعشرين من الشهر الجاري.

كما قررت الإدارة إغلاق كافة المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية "لبازارات والحدائق العامة والعيادات الطبية الخاصة وصالات الأفراح وخيم العزاء".

واستثنت الإدارة من هذا الحظر كافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات ولجان التعقيم وعمال النظافة والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية حصرا، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

وطالبت الإدارة القاطنين في مناطق سيطرتها التقيد التام بالإجراءات المذكورة، ولفتت إلى أن أي مخالفة ستعرض صاحبها للمساءلة القانونية أصولا.

وكان نظام الأسد أصدر بياناً رسمياً أعلن من خلاله عن تعليق العمل في تسجيل واقعات الأحوال المدنية ومنح البطاقات الشخصية والعائلية في الإدارة المركزية ومديريات الشؤون المدنية وأمانات السجل المدني والمراكز والشعب في مناطق سيطرة النظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة