"الإدارة الذاتية" ترفع حصيلة "كورونا" في مناطق سيطرتها
"الإدارة الذاتية" ترفع حصيلة "كورونا" في مناطق سيطرتها
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠٢٠

"الإدارة الذاتية" ترفع حصيلة "كورونا" في مناطق سيطرتها

أعلنت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية الكردية اليوم الثلاثاء 1 أيلول/ سبتمبر عن تسجيل ثلاث حالات وفاة و19 إصابة جديدة بوباء "كورونا"، فيما تبقي الإدارة الذاتية على التنقل مع مناطق نظام الذي تشهد مناطق سيطرته تفشي كبير للوباء.

وبحسب بيان هيئة الصحة فإن حصيلة الوفيات ارتفعت مع تسجيل ثلاث حالات جديدة بمدينة الحسكة إلى 38 وتشهد مناطق سيطرة "قسد"، ارتفاع ملحوظ مع الإعلان المتكرر عن حالات وفيات جديدة.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات في مناطق سيطرتها 575 حالة، توزعت على مناطق متفرقة من محافظة الحسكة فيما سجلت اليوم، 9 حالات شفاء رفعت حصيلة المتعافين إلى 110 حالة.

وسبق أن تصاعدت وتيرة الإعلان عن إصابات جديدة بجائحة كورونا من قبل "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية الكردية بشكل ملحوظ، وجاء الإعلان الرسمي الأول عن حصيلة الوباء عبر مؤتمر صحفي عقده رئيس هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية "جوان مصطفى" في مطلع شهر أيار مايو الماضي.

وكانت هيئة الصحة التابعة لـ "قسد" حملت نظام الأسد، عبر بيانات متكررة المسؤولية عن حدوث أي إصابات بفيروس كورونا بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا بسبب استهتاره، وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطق سيطرتها.
 
وبالرغم من الأرقام التصاعدية للإصابات بـ"كورونا"، وإعلان الإدارة الذاتية من إغلاقها للمعابر تبقي على التنقل الجوي مع النظام وتكرر اتهامها له بالمسؤولية عن حدوث أي إصابات في مناطق سيطرتها، دون أن يجري تطبيق أي من الإجراءات الوقائية خلال استمرار الرحلات المعلنة بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ