"الإدارة الذاتية" تسجل 19 إصابة جديدة بـ "كورونا" وترفع حصيلة الوفيّات إلى 34 حالة
"الإدارة الذاتية" تسجل 19 إصابة جديدة بـ "كورونا" وترفع حصيلة الوفيّات إلى 34 حالة
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠٢٠

"الإدارة الذاتية" تسجل 19 إصابة جديدة بـ "كورونا" وترفع حصيلة الوفيّات إلى 34 حالة

سجّلت ما يُسمى بـ "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة لها اليوم السبت، 29 آب/ أغسطس، 19 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة إثر "كورونا" فيما تغيب الإجراءات الاحترازية والوقائية من الوباء مع بقاء التنقل بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات ارتفع مع تسجيل حالة وفاة جديدة تعود لسيدة في مدينة "عامودا" وتبلغ من العمر 52 حيث بلغت حصيلة الوفيات في مناطق "قسد" 34 حالة، فيما أصبحت حصيلة المتعافين 88 مع تسجيل حالة شفاء واحدة اليوم.

في حين يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرتها إلى 527 حالة وتوزعت الحالات الجديدة على النحو التالي: "6 في الحسكة، و6 في القامشلي، و4 في الماليكة، و2 في الدرباسية، و1 اليعربية" ضمن المناطق الخاضعة للإدارة الذاتية.

وسبق أن تصاعدت وتيرة الإعلان عن إصابات جديدة بجائحة كورونا من قبل "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية الكردية بشكل ملحوظ، وجاء الإعلان الرسمي الأول عن حصيلة الوباء عبر مؤتمر صحفي عقده رئيس هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية "جوان مصطفى" في مطلع شهر أيار/ مايو الماضي.

وكانت هيئة الصحة التابعة لـ "قسد" حملت نظام الأسد المسؤولية عن حدوث أي إصابات بفيروس كورونا بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا بسبب استهتاره، وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطق سيطرتها.

يشار إلى أنّ عملية النقل الجوي مستمرة بين مناطق النظام وقسد مع استمرار الرحلات المعلنة مؤخراً، دون أن يجري تطبيق أي من الإجراءات الوقائية التي غابت بشكل تام بالرغم من الأرقام التصاعدية للإصابات بـ"كورونا"، وبالرغم من إعلان الإدارة الذاتية من إغلاقها للمعابر في وقت تبقي على التنقل الجوي مع النظام وتكرر اتهامها له بالمسؤولية عن حدوث أي إصابات في مناطق سيطرتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ