الإدارة المدنية في إدلب تطلق " جامعة إدلب " وتعلن شروط المفاضلة العامة للإلتحاق بها

16.أيلول.2015

جيش الفتح - جامعة إدلب :

بعد سيطرة جيش الفتح على محافظة إدلب عمل على إعادة تفعيل المؤسسات الخدمية والتعليمية وتنظم الحياة الإجتماعية والمرافق العامة وكان نتاج ذلك على صعيد التعليم إعادة بناء جامعات التعليم العالي وافتتاح أفرع جديدة بعد تفعيل كوادر جديدة لإدارة وتنظيم هذه الأفرع . وفي بيان صدر اليوم أعلنت الجامعة " جامعة إدلب " على نشر شروط التقدم للمفاضلة العامة في كليات ومعاهد الجامعة  للعام 1436-1437هـ الموافق لـ 2015- 2016 م
وهي التالي :
الأحكام العامة
1- يحق للطالب الحاصل على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي التقدم للمفاضلة بشرط أن تكون سنة حصوله على الشهادة بين الأعوام 2011 و 2015 ومهما تكن الجهة المانحة للشهادة.
2- الطالب الحاصل على أكثر من شهادة للدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي من دورة 2011 ولغاية 2015 ويتقدم إلى المفاضلة بأكثر من شهادة تلغى كل طلبات تسجيله.
3- يتم طي علامة مادة التربية القومية لجميع الطلاب ويحسب المجموع بدونها.
4- يتقدم الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية إلى المفاضلة بلغة أجنبية واحدة (إنكليزي أو فرنسي) يختارها ويسجلها في بطاقة المفاضلة، ويفاضل الطالب بناء عليه على جميع الرغبات المتاحة له وعلى القسم المماثل للغة التي اختارها.
5- يجب على الطالب تدوين جميع الرغبات المتاحة له في بطاقة المفاضلة.
6- لا يحق للطالب المقبول بنتيجة المفاضلة العامة لهذا العام في جامعة إدلب، أن يتقدم للمفاضلة في الأعوام القادمة وإن حصل على شهادة ثانوية جديدة حتى يتخرج من الكلية أو المعهد الذي قُبل به بنتيجة المفاضلة الحالية.
7- في حال تساوي المجموع التفاضلي للطلاب في أي اختصاص ينظر إلى العلامة الاختصاصية ويتم القبول بناء عليها.
8- لا يسمح للطالب المقبول بنتيجة المفاضلة للعام الدراسي 2015-2016 الانتقال إلى كلية ثانية إلا في العام التالي لعام القبول على أن يكون الطالب محققاً لعلامات القبول التي تتطلبها الكلية المراد الانتقال لها في عام التقدم للمفاضلة.
9- يتقدم الطالب للمفاضلة لمرة واحدة فقط وفي أي مركز من مراكز المفاضلة المعتمدة وهي (إدلب المدينة، معرة النعمان، البارة، معارة النعسان، سرمدا، دركوش) والموزعة جغرافياً على كامل مساحة محافظة إدلب.
الأوراق المطلوبة
1. صورة عن البطاقة الشخصية، أو إخراج قيد مصدق أصولاً.
2. صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية.
3. استمارة المفاضلة عدد 2 (تعطى للطالب من مركز التسجيل).
4. وصل تسجيل بقيمة 200 ليرة سورية (يعطى للطالب من مركز التسجيل).
موعد وإجراءات التقدم إلى المفاضلة
1- يبدأ التسجيل على المفاضلة: للذكور اعتباراً من يومالسبت19/9/2015وحتىيوم الأربعاء23/9/2015، وللإناث اعتباراً من يوم السبت26/9/2015 وحتى يوم الخميس31/9/2015.
2- يتم استقبال طلبات التسجيل على المفاضلة يومياً وخلال الفترة المحددة في البند السابق، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً (يتوقف التسجيل بين الساعة الثانية عشرة والواحدة ظهراً للصلاة).
3- يتقدم الطالب شخصياً إلى المفاضلة، أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى حصراً في أحد مراكز التسجيل المعتمدة من قبل إدارة التعليم العالي والمذكورة سابقاً في الإعلان.
4- عند وصول الطالب إلى مركز التسجيل يقوم باستلام بطاقة المفاضلة (بحسب الفرع علمي أو أدبي)،ويحجز دور عند منظم الدور الذي يكون بانتظاره.
5- يقوم الطالب أثناء الانتظار بقراءة تعليمات التسجيل ومن ثم يملأ بطاقة المفاضلة بالرغبات التي يختارها وعلى نسختين، ويمكنه طلب المساعدة من الموظف المسؤول عن تنظيم الدور.
6- يقوم الطالب بعدها بدفع قيمة رسم التسجيل على المفاضلة /200 ليرة سورية/ ويستلم ايصال الدفع موقعاً من قبل الموظف المالي.
7- ينتقل بعدها الطالب إلى أحد موظفي التدقيق الذي يتأكد بدوره من الأوراق ومن دقة المعلومات الواردة في بطاقة المفاضلة.
8- يقوم الطالب بالتسجيل بعدها عند موظف السجل الذي يختم بطاقتي المفاضلة بختم المركز ويحتفظ بنسخة مع اضبارة تسجيل الطالب.
9- يستلم الطالب نسخة أصلية مختومة من بطاقة المفاضلة ويحتفظ بها ويبرزها عند الضرورة.
ملاحظات هامة
• رسوم التسجيل في الجامعة وأسماء الكليات ورموزها مبينة في الملف المرفق اضغط
https://www.sendspace.com/file/yv518f

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: زين العمر

الأكثر قراءة