الإرهابي "بشار" يطلع بوتين هاتفياً التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية بسوريا
الإرهابي "بشار" يطلع بوتين هاتفياً التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية بسوريا
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠٢١

الإرهابي "بشار" يطلع بوتين هاتفياً التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية بسوريا

أعلن الكرملين، يوم أمس الاثنين، أن الإرهابي "بشار الأسد"، أجرى اتصالاً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذكر البيان أن الأسد أعرب عن امتنانه لروسيا على ما تقدمه للشعب السوري من "الدعم الشامل والمساعدة"، وفق تعبيره.

وأوضح بيان للرئاسة الروسية إلى أن الرئيسين بحثا أثناء المكالمة التي بادر إليها "بشار"، "القضايا الملحة من الأجندة الثنائية، وخاصة آفاق تطور العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية، وكذلك التعاون في مجال مكافحة عدوى كورونا، بما في ذلك توريدات للقاحات الروسية".

وأوضح الكرملين أن الطرفين تبادلا الآراء حول الوضع في سوريا ركز على "الدفع بعملية السلام السورية ضمن إطار أنشطة اللجنة الدستورية"، وبحسب البيان، فقد أطلع الأسد بوتين على سير التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية السورية المقررة في شهر مايو المقبل، كما اتفق الطرفان على "مواصلة الاتصالات بين البلدين على مختلف المستويات".

من جانبها، قالت الرئاسة السورية، في بيان، إن الرئيسين ناقشا "عزم روسيا توريد لقاحات إضافية لمساعدة الشعب السوري" على مواجهة جائحة كورونا، وذكرت أن بوتين والأسد تطرقا "إلى عدد من المواضيع ذات الشأن السياسي ومنها عمل لجنة مناقشة الدستور والضغوط الغربية التي تمارس عليها من أجل حرفها عن مسارها".

وأشار البيان إلى أن "بشار" عبر عن دعم بلاده لروسيا "في مواجهة محاولات التصعيد التي تقوم بها الدول الغربية وخاصة فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، والتي تستهدف دور روسيا وسياساتها المبنية على ضرورة احترام وسيادة القانون الدولي من أجل تحقيق الاستقرار في العالم"، وفق تعبيرها.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ