الإسلامي السوري: تحرير الشام أدمنت "البغي" داعياً الفصائل للتكاتف لدحر "الهيئة الباغية"

03.كانون2.2019

متعلقات

قال المجلس الإسلامي السوري في بيان له اليوم، إن هيئة تحرير الشام قد أدمنت البغي على كتائب الجيش الحر وقتل وأسر المدنيين الأحرار حيث لا يردع قيادتها رادع من دين أو خلق عن ارتكاب الفظائع وإراقة الدماء.

ودعا المجلس كل فصائل الجيش الحر إلى الوقوف صفا واحدا لدحر "الهيئة الباغية" حتى لا تتمكن من العودة إلى العدوان مرة أخرى، كما دعا الشباب المقاتل مع الهيئة إلى الابتعاد عنها حتى لا يكونوا وقودا لمعارك تُزهق فيها الأنفس البريئة وتراق فيها الدماء الزكية.

وطالب كل الهيئات الثورية وجميع أنصار الثورة الأحرار إلى التظاهر والاحتجاج ضد العمل الآثم والعدوان الغاشم الذي تقوم به هيئة تحرير الشام.

وأشار المجلس " فقد قامت هيئة تحرير الشام بالبغي على أكثر من خمسة عشر فصيلا عسكريا مجاهدا مما أضعف الجبهة ضد النظام الأسدي المجرم، وهي ترفض في كل مرة التقاضي إلى محكمة شرعية مستقلة في أي نزاع يقع بينها وبين غيرها من الفصائل بل تعمد إلى القتال وكأنها الحاكم الشرعي للمنطقة على طريقة الخوارج والبغاة الذين ابتليت بهم هذه الأمة منذ زمن بعيد".

وكانت اتسعت رقعة الاشتباكات بين الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام في ريف إدلب الشرقي والجنوبي وريف حماة، حيث شهدت ساعات الليل وفجر اليوم اشتباكات على عدة محاور، بعد إعلان "الوطنية للتحرير" النفير العام لرد عدوان هيئة تحرير الشام على فصائل الجيش السوري الحر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة