الإعلان عن تجمع لأهالي القلمون ووادي بردى (فيديو)
الإعلان عن تجمع لأهالي القلمون ووادي بردى (فيديو)
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠

الإعلان عن تجمع لأهالي القلمون ووادي بردى (فيديو)

تداعى العديد من أبناء منطقة القلمون ووادي بردى من مختلف الشرائح الإجتماعية داخل الوطن وخارجه، ولا سيَّما المناطق المحررة، بهدف تأسيس منظومة إجتماعية تعاونية يجتمع في ظلها كل من آمن بأهداف السوريين المشروعة وتطلّعاتهم من أبناء المنطقة.

وأعلن في بيان تأسيسي مصور ألقاه القاضي "حسين بكري" عن تشكيل (تجمُّع القلمون) بعد اجتماعات ومشاورات حثيثة مع عددٍ من فعاليات الحراك والنشاط المدني، وفق أقصى ما سمحت به الظروف الإستثنائية التي نمرُّ بها.

ودعى التجمع ورحب بكلِّ من يريد الإنتساب إليه من أهالي المنطقة، ونوه إلى أنه سيعمل مع المؤسسات الوطنية المماثلة لتحقيق أهداف الثورة، منوهاً أنه تجمعٌ مستقل سياسياً ومادياً، وغير مرتبط بأي حزب أو تنظيم أو جهة خارجية، وهو مموُّل فقط من أبنائه ومنتسبيه، ومتاح لكل من يريد المشاركة فيه والإنتساب إليه على ذات الأُسس والمبادئ ولذات الأهداف التي قامت من أجلها الثورة السورية.

ووفقاً للبيان فقد كان الدافع الكبير لتشكيل التجمع هو الوفاء لأرواح الشهداء وروح المسؤولية الوطنية والأخلاقية والاستمرار على درب الثورة السورية المظفّرة، بعد الظروف القاهرة التي أدّت للجوء ونزوح أهالي القلمون ووادي بردى.

وأوضح البيان أن التجمع سيكون مبنياً على أسس قانونيَّة وإداريَّة صحيحة تتمتع بالشفافية والنزاهة، وتهدف لتأطير كلِّ الطاقات البشريَّة والماديَّة المتاحة لمنطقة القلمون ووادي بردى، حتى تكون قادرة على إستيعاب المستجدات والتعامل معها وتوظيفها لخدمة أهل المنطقة وتقديم ما أمكن من دعم مادي ومعنوي وعلى الخصوص للمتواجدين في مناطق النزوح القسري.

ويسعى التجمع بحسب بيانه لبناء جسور التواصل والتعاون بين جميع أبناء المنطقة، ومشاركة أحرار سورية أفراداً وهيئات للعمل على استكمال مسيرة الثورة من أجل تحرير الوطن من نظام العمالة والفساد وإقامة دولة الحرية والعدالة، دون أي تفرقة أو تمييز.

وختم التجمع بيانه بالرحمة للشهداء، والفرج العاجل للمعتقلين، والعودة الآمنة للمهجّرين، والنصر لثورتنا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ