الإعلان عن هدنة لـ72 ساعة في ادلب.. وفصائل المعارضة ترفضها
الإعلان عن هدنة لـ72 ساعة في ادلب.. وفصائل المعارضة ترفضها
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠١٩

الإعلان عن هدنة لـ72 ساعة في ادلب.. وفصائل المعارضة ترفضها

قالت وسائل إعلامية روسية أن نظام الأسد أبلغ قياداته على الأرض بهدنة مدتها 72 تبدأ من ليلة اليوم، في الوقت الذي أعلنت قيادات في فصائل المعارضة وفعاليات شعبية رفضها لهذه الهدنة.

ورفض الناطق الرسمي بإسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب ناجي مصطفى الهدنة المطروحة ما لم تتضمن الإنسحاب من جميع المناطق التي تم احتلالها في الفترة الأخيرة.

كما وردت تصريحات منسوبة لقائد حركة أحرار الشام جابر علي باشا برفضه للهدنة المزعومة ، حيث أكد موقفه الرافض للهدنة ما لم تنسحب الميليشيات الطائفية من القرى والبلدات التي احتلها، وما جانبه رفض أبو عيسى الشيخ قائد صقور الشام الهدنة أيضا، معتبرا إنها خدعة خبيثة مقصودهم منها تثبيت ما أخذوه ومن ثم إعادة الكرة مرةً ثانيةً وثالثة حتى آخر شبرٍ من المحرر.

وقال النقيب “محمود المحمود” أحد القياديين في جيش العزة على حسابه الشخصي في تويتر "أي حديث عن وقف إطلاق نار على الوضع الحالي هو خيانة صريحة بعد أن استنفذ العدو كامل طاقته وأصبح في وضع حرج".

وخرجت يوم أمس مظاهرات حاشدة في عدد من المناطق طالب فيها المتظاهرون بعدم وقف إطلاق النار حتى استعادة ما تم احتلاله في الآونة الأخيرة وهي كفرنبودة وقلعة المضيق والجنابرة والشريعة وغيرها من المناطق في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وكانت مجموعة العمل المشتركة التركية الروسية قد عقدت يوم أمس اجتماعها الأول بالعاصمة أنقرة بحثت تثبيت الهدنة المقترحة، وتم إبلاغ الفصائل بها إلا أنها جوبهت برفض شديد ما لم ينسحب النظام من المناطق التي احتلها.

والجدير ذكره أن المناطق المحررة لم تتعرض للقصف من قبل قوات الأسد بعد منتصف الليل ولغاية اللحظة، ولم تحدث أي اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ