"الإغاثة التركية" توزع 112 مليون رغيف خبز للمحتاجين في الشمال السوري خلال 2020

01.تشرين1.2020
صورة توزيع الخبز بمخيمات شمال سوريا
صورة توزيع الخبز بمخيمات شمال سوريا

أعلنت هيئة الإغاثة التركية "İHH"، اليوم الخميس، توزيع 112 مليون رغيف خبز على محتاجين في الشمال السوري، خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري، ولفتت إلى أنهم يواصلون إنتاج الخبز في الأفران، من خلال أموال المتبرعين.

وقال المسؤول الإعلامي لأنشطة سوريا في الهيئة سليم طوسون في تصريح للأناضول، إن "İHH" تمد يد العون للأسر المحتاجة عبر تقديم الخبز لهم، من خلال أفرانها المنتشرة في قضاءي ريحانلي وكيليس جنوبي تركيا، وفي الداخل السوري.

ولفت إلى أن فرق الهيئة توزع 500 ألف رغيف خبز خلال 6 أيام في الأسبوع، وذلك لمحتاجين في مخيمات النزوح والمناطق السكنية شمالي سوريا، كما شدد على مواصلتهم إنتاج وتوزيع الخبز مجانا على المحتاجين منذ بداية الأزمة السورية عام 2011.

وكانت أطلقت هيئة الإغاثة التركية (İHH) ومنظمة إنسان الخيرية، مبادرة لتوزيع 50 ألف رغيف خبز على المدنيين في مخيمات منطقة إدلب شمال غربي سوريا، في سياق مواصلة هيئة الإغاثة التركية تواصل تقديم شتى أنواع المساعدات للسوريين في مناطق شمال غرب سوريا.

وسبق أن حذرت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، من كارثة إنسانية قد تعصف بالمدنيين السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، في حال انتقال عدوى وباء كورونا إلى مخيمات النازحين البدائية التي يكاد الحفاظ فيها على التباعد الاجتماعي يكون معدوما.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة التركية "İHH"، تقوم بأنشطة إغاثية في سوريا منذ بداية الحراك في سوريا عام 2011، وتؤمن مساعدات غذائية وتعليمية وصحية إضافة إلى الإيواء عبر مكاتب تنسيق لها في ولاية هطاي وكيلس وشانلي أورفة المحاذية للحدود السورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة