"الإغاثة التركية" توزيع 153 مليون رغيف خبز في سوريا خلال عام 2020

06.كانون2.2021

كشف وقف المساعدات الإنسانية التابع لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، عن توزيع 153 مليون رغيف خبز في سوريا خلال عام 2020، حيث تواصل المنظمات الإنسانية التركية عملها في تقديم المساعدات للمدنيين شمال غرب سوريا.

وقال مساعد رئيس الوقف والمسؤول عن الشؤون السورية جنيت قليج في تصريحات صحفية إن إنتاج الخبز المُوزّع على المحتاجين في الداخل السوري، تم في 12 مخبزا بعضها على الخط الحدودي والبعض الآخر داخل سوريا.

وأوضح قليج أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تواصل تقديم الخبز للمحتاجين في الداخل السوري بالمجان منذ 10 أعوام، كما لفت إلى أن : "فرقنا وزعت خلال 2020 الخبز على المحتاجين المقيمين في أرياف محافظتي إدلب وحلب، ومدينتي رأس العين وتل أبيض".

وأكد قليج أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ستواصل تقديم المساعدات للمحتاجين في الشمال السوري، وكانت وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"، معاطف وأحذية على 4 آلاف طفل، في منطقتي إدلب وعفرين.

وقال المسؤول الإعلامي عن أنشطة الهيئة الإغاثية في سوريا سليم طوسون، في حديث مع وكالة الأناضول، إن السوريين يعيشون ظروفا صعبة للغاية مع حلول فصل الشتاء، وخاصة المقيمين في المخيمات، وأشار إلى أن الهيئة أطلقت حملة مساعدات شتوية ضخمة في كافة الولايات التركية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وفي كانون الأول الفائت، أرسلت هيئة الإغاثة التركية (İHH)، 350 شاحنة مساعدات، إلى المناطق المحررة شمالي سوريا، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، ويأتي ذلك ضمن حملة تحت شعار "مسارنا الخير، حمولتنا الإنسانية"، بالتعاون مع عدة منظمات مدنية، بينها منظمة "الرحمة"، و"الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية" الكويتيتان.

ومنذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011، تواصل منظمات وجمعيات تركية تقديم المساعدات للأسر السورية المحتاجة، كإدارة الكوارث والطوارئ "آفاد"، والهلال الأحمر التركي، و"İHH" وجمعية "صدقة طاشي" وغيرها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة