الإغاثة التركية توفد فريق طبي لإجراء فحوصات للنازحين بمخيمات إدلب

02.كانون2.2020

أجرت فرق طبية تابعة لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، فحوصات طبية للأسر النازحة المقيمة في خيام بمنطقة "حربنوش" بريف إدلب الشمالي،

وأوضح المسؤول الإعلامي لأنشطة الهيئة في سوريا سليم طوسون، في بيان الخميس، أن الفرق أجرت فحوصات طبية من أجل توفير الدعم للنازحين الذين يعانون من مشاكل صحية بسبب رحلة النزوح الطويلة.

وقال طوسن: "أجرت الفرق الطبية فحوصات للمقيمين في المخيمات وجرى تقديم أدوية للذين يعانون من مشاكل صحية، وتم إحالة المرضى الذين يعانون من اضطرابات وراثية إلى المستشفيات وأجريت لهم فحوصات في بيئات أكثر ملاءمة".

وأكد على مواصلة الهيئة أنشطتها الصحية للنازحين، كما أشار إلى تقديم المساعدات النقدية والغذائية والمأوى أيضا للأسر النازحة، وكانت أرسلت هيئة الإغاثة التركية، 10 شاحنات محملة بالمساعدات إلى النازحين قرب الحدود التركية بإدلب، نتيجة القصف الروسي وقوات الأسد.

ويواصل نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني منذ أشهر قصف منازل وتجمعات المدنيين في ريفي إدلب وحماة بشكل عنيف جدا، ما خلف مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة لتهجير عشرات الآلاف، فضلا عن الدمار الكبير في البنى التحتية والممتلكات.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة التركية "İHH"، تقوم بأنشطة إغاثية في سوريا منذ بداية الحراك في سوريا عام 2011، وتؤمن مساعدات غذائية وتعليمية وصحية إضافة إلى الإيواء عبر مكاتب تنسيق لها في ولاية هطاي وكيلس وشانلي أورفة المحاذية للحدود السورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة