الائتلاف الوطني السوري... نظام الأسد قرر إبادة مدينة دوما
الائتلاف الوطني السوري... نظام الأسد قرر إبادة مدينة دوما
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٥

الائتلاف الوطني السوري... نظام الأسد قرر إبادة مدينة دوما

قال الائتلاف الوطني السوري، إن نظام الأسد قرر "إبادة مدينة دوما بغوطة دمشق حرقاً بالصواريخ وحمم الطيران الحربي" مؤكداً مقتل أكثر من مائة شخص إلى جانب سقوط عشرات الجرحى في "سلسلة وحشية من المجازر المتعاقبة".


واتهم الائتلاف قوات الأسد بإستخدام صواريخ غراد وصواريخ مظلية ذات قدرة تدميرية كبيرة وقذائف هاون طالت السوق الشعبية بدوما ونقطة طبية، وأحياء سكنية، مضيفا أن قوات الأسد استخدمت في السابق الصواريخ المظلية في مارس/آذار 2012 بقصف مدينة حمورية، ما أدى لمقتل 67 شخصا بسبب قوتها التدميرية الكبيرة.


وطالب الائتلاف المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لـ"إيقاف الغارات الجوية الوحشية لنظام الأسد على غوطة دمشق وحماية المدنيين فيها،" وقال الناطق باسمه، سالم المسلط، إن نظام الأسد "يشن نظام الأسد هجمة إرهابية حاقدة تعبر تماماً عن حقيقته، باعتباره عصابة إرهابية منظمة تسلطت على سورية وشعبها ومقدراتها بالقمع والقتل والإفساد طوال عقود".


وطالب الناطق باسم الائتلاف المجتمع الدولي "بضرورة الإسراع في فرض مناطق آمنة في شمال سورية وجنوبها، وتقديم الدعم الكامل والعاجل للجيش السوري الحر بما يمكنه من حماية المدنيين، وإيقاف الغارات الجوية لطيران نظام الأسد على كل المدن والبلدات والقرى السورية"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ