الائتلاف الوطني السوري يطلق "ملتقى المرأة السورية الأول" في اعزاز بريف حلب

08.نيسان.2021

انطلق اليوم ملتقى المرأة السورية الأول في مدينة اعزاز بريف حلب برعاية رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور "نصر الحريري" وبإشراف نائبة الرئيس ومنسقة مكتب المرأة في الائتلاف ربا حبوش، وذلك بمشاركة عدد من السيدات الفاعلات في الشأن العام.

وافتتح رئيس الائتلاف الوطني الملتقى مؤكداً على أهمية دور المرأة في الثورة السورية، ومشدداً على دعم الائتلاف لتوسيع مشاركتها في الشأن العام لا سيما المجال السياسي والإعلامي لتتبوأ المكانة التي تستحقها على صعيد الثورة والوطن.

وثمنت المشاركات دور المرأة السورية التي تمثل تجربة نضالية عظيمة فريدة من نوعها والتي قدمت نموذجاً من الإقدام والعزم والالتزام، مؤكدات على استمرارهن بالثورة في وجه الظلم والاستبداد رغم كل صنوف القمع والإجرام.

وناقشت المشاركات أهم القضايا التي تواجه المرأة السورية في النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكذلك التحديات والصعوبات التي تواجهها، مؤكدات على أهمية حصول النساء على كامل حقوقهن في العمل والوظائف من خلال خلق بيئة مناسبة ومشجعة لانخراطها بشكل مؤثر وكبير، وتعزيز مشاركة المرأة في القيادة السياسية والمجتمعية لتكون جزءاً أساسياً فاعلاً في مؤسسات الثورة والمعارضة وليكون لها دور بارز في بناء سوريا المستقبل.

كما أكدن على ضمان حقوق المرأة القانونية والدستورية ودعمها بشكل جدي في إطار بناء قدراتها وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في جمع المؤسسات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والإدارات المحلية، إضافة لدعم جهودها في بناء السلام وتعزيز الإجراءات القانونية الدولية والمحلية لحمايتها من العنف والانتهاكات المختلفة.

وأعلنت المشاركات عن إطلاق هيئة المرأة السورية للعمل على الارتقاء بواقع المرأة وحماية حقوقها وضمان مشاركتها في مراكز صنع القرار لتحقيق مواطنة متساوية وفاعلة في مجتمع تسوده العدالة وتكافؤ الفرص، كما اتفقن على البدء بالتحضير لعقد الملتقى الثاني في إطار توسيع دائرة المشاركة النسائية وتمكين المرأة وتعزيز دورها السياسي والقيادي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة