الائتلاف الوطني يستقبل وفداً من مجلس الجالية السورية في أمريكا

17.تشرين2.2019

استقبل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، السيد أنس العبدة أعضاء من مجلس الجالية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس السبت.

وجاء اللقاء بترتيب من مكتب الجاليات في الائتلاف الوطني ومنسقه السيد يحيى مكتبي، وحضر اللقاء من جانب المجلس السوري الأميركي الدكتور زكي لبابيدي، والدكتور سعود أتاسي، والسيدة سوزان مريدن، والدكتورة سهير بيطار، والسيدة هنادي علوان.

ومن جانب الائتلاف الوطني كل من رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري، والرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية السيد هادي البحرة، ونائب رئيس الائتلاف الوطني السيدة ديما موسى، وعضو الهيئة السياسية الدكتور بدر جاموس، ومنسق دائرة العلاقات الخارجية السيد عبد الأحد اسطيفو.

وجرى استعراض ومناقشة آخر المستجدات الميدانية والسياسية، ولا سيما العدوان المتواصل الذي يشنه نظام الأسد ورعاته على المدنيين في إدلب وريفها، وأكد الجميع على أن ما يحدث هو جرائم حرب واضحة منصوص عليها في القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأشاد الحضور بالدور الهام الذي تقوم به مجالس الجاليات، مؤكدين على أنه دور فعال ومؤثر من خلال عملها على توضيح حقيقة ما يجري على الأراضي السورية، وتعرية إجرام نظام الأسد ورعاته وما يقومون به من مجازر وإجرام.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على أهمية استمرار اللقاءات والتعاون والتنسيق مع مجلس الجاليات السورية في الولايات المتحدة الأمريكية، معتبراً أن توحيد كلمة السوريين في المهجر سيكون له بالغ الأثر على تحقيق تطلعات الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة