الائتلاف يؤكد على دور السعودية الداعي إلى إيجاد حل سياسي وشامل في سوريا

24.كانون1.2020
نصر الحريري
نصر الحريري

وجّه رئيس الائتلاف الوطني الدكتور نصر الحريري، رسالة إلى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، بخصوص تطبيق الحل السياسي في سوريا، والدفع بالجامعة العربية لاتخاذ مواقف فعالة لتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السورية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

وأكد الحريري على دور المملكة في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وسعيها الدؤوب وموقفها الثابت والمبدئي الداعي إلى التسريع بإيجاد حل سياسي وشامل في سوريا بما يحقق مصلحة ومطالب الشعب السوري، ويعيد الاستقرار للمنطقة بأسرها كون الحل السياسي الشامل هو الضامن الوحيد لإيقاف معاناة السوريين.

وعبّر الحريري عن تطلع الائتلاف الوطني لأن تلعب المملكة العربية السعودية دوراً دبلوماسياً مهماً في دعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا للوصول إلى حل سياسي متوافق مع بيان جنيف، وما تنص عليه القرارات الأممية ذات الصلة، وخاصة القرار 2254 لعام 2015 والقرار 2118 لعام 2013.

وتقدّم الحريري بالشكر الجزيل والامتنان لحكومة المملكة العربية السعودية لاهتمامها البالغ في القضية السورية ودعمها للشعب السوري سياسياً وإنسانياً وقانونياً وخاصةً في ملف محاسبة مجرمي الحرب الذين ارتكبوا أفظع المجازر بحق الشعب السوري، وشدد على ضرورة بذل المزيد من هذا الدعم حتى تحقيق تطلعات الشعب السوري في الحرية والعدالة والكرامة والديمقراطية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة