الائتلاف يحمّل النظام وحزب الله الإرهابي المسؤولية المباشرة عن اغتيال "أكراد" ورفاقه
الائتلاف يحمّل النظام وحزب الله الإرهابي المسؤولية المباشرة عن اغتيال "أكراد" ورفاقه
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠٢٠

الائتلاف يحمّل النظام وحزب الله الإرهابي المسؤولية المباشرة عن اغتيال "أكراد" ورفاقه

حمّل نظام الأسد وأجهزته الأمنية وميليشيا حزب الله الإرهابي المسؤولية المباشرة عن عمليّة اغتيال القيادي السابق في الجيش الحر "أدهم الأكراد" مع أربعة من رفاقه، ممن اضطرّوا تحت ضغط الظروف لعقد التسويات بضمانة روسية في محافظة درعا قبل سنتين.

كما حمّل الائتلاف "الضامن الروسي" المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية عن فشله في تنفيذ وعوده وضماناته التي قدّمها عند رعايته لهذه التسويات الجائرة أساساً.

وقال الائتلاف إن وقائع التهجير الجماعي والاعتقالات المتكررة ومئات الاغتيالات أثبتت خطيئة الانجرار وراء الدعوات الروسية الخادعة فيما أسمته بالمصالحات والتسويات مع نظام الأسد الغادر.

ولفت الائتلاف إلى أن المصالحات التي أجبرت روسيا القوى المجتمعيّة السورية عليها بفارق القوّة الغاشمة، لم تكن سوى خدعة للسيطرة على المناطق المحررة، ولم تبذل هذه الدولة الضامنة أيّ جهد لمنع أجهزة النظام من الاستمرار في تغوّلها وفي إمعانها بقتل أبناء البلد واعتقالهم وتهجيرهم.

وشدد الائتلاف على أن روسيا لم تفِ بأيّ من تعهداتها الدولية بمنع التغلغل والتمدد الإيراني في الجنوب السوري خاصّة، ولم تقم بأي جهد لمنع الفتنة التي تعمل إيران وميليشياتها بالتعاون مع أجهزة النظام على خلقها بين أبناء الجنوب السوري.

وختم الائتلاف بأن عملية الاغتيال الأخيرة تشكّل محطّة جديدة كاشفة لحقيقة عدم تمكن الروس حتى اليوم من المحافظة على وعودهم وضماناتهم، كما أنها فرصة لشباب الثورة في الجنوب لإعادة النظر في الموقف تجاه المصالحات التي جاءت بالويلات عليهم وعلى مجتمعهم بأسره، والانتفاض العام بوجه قوات النظام والميليشيات الطائفية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ